خوان لابورتا يكشف عن أسباب فشل تعاقد برشلونة مع ليونيل ميسي وانتقاله إلى إنتر ميامي الأمريكي

في تصريحات حصرية لرئيس نادي برشلونة الإسباني، خوان لابورتا، تم الكشف لأول مرة عن الأسباب التي أدت إلى فشل التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والسر وراء قراره بالانتقال إلى إنتر ميامي الأمريكي.

تم الإعلان مؤخرًا عن انتقال ميسي إلى إنتر ميامي لمدة 3 سنوات، حتى صيف عام 2026، مما يعني ضمان مشاركته في كأس العالم لعام 2026 المقرر إقامته في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

حاول نادي برشلونة الإسباني بشدة الحفاظ على ميسي في صفوفه، ولكن قوانين اللعب المالي النظيف (FFP) حالت دون عودته إلى الفريق الكتالوني، على الرغم من الحصول على موافقة رابطة الليجا.

من المقرر أن يوقع ليونيل ميسي على عقود انتقاله إلى إنتر ميامي بعد فتح باب الانتقالات في الدوري الأمريكي يوم الخامس من يوليو المقبل.

وقد أعلن ميسي سابقًا سبب عدم عودته إلى برشلونة، حيث أكد أنه لم يعد قادرًا على التعامل مع الضغوط الكبيرة المصاحبة للعب في الفريق. ويرغب في اللعب في بيئة منافسة أقل تنافسية من أجل التركيز أكثر على حياته العائلية.

وأشار لابورتا في حوار مع صحيفة “لا فانجارديا” الإسبانية إلى أنه كان هناك اتفاق مع رابطة الليجا بأن يوفر برشلونة جزءًا من موارده لتأمين تجديد عقد ميسي. وأضاف أن هذا الأمر تم تضمينه في خطة الاستدامة المالية للنادي، وتم إبلاغ والد ميسي، خورخي ميسي، بهذا الاتفاق. ولكنه رد بأن ميسي عانى من موسم صعب في باريس سان جيرمان ويرغب في اللعب تحت ضغوط أقل.

واستمر لابورتا قائلاً: “إذا كان ميسي سيستمر في اللعب في برشلونة، فإنه سيواجه الضغط المستمر، وأنا أتفهم قراره”.

وأوضح رئيس برشلونة: “يجب علينا الآن البدء في التحضير لتوديع ميسي ضمن إطار احتفالات النادي بمرور 125 عامًا على تأسيسه، وسيكون العودة إلى ملعب كامب نو لحظة مثالية لذلك”.

وختم حديثه بالتطرق إلى الرواتب المتأخرة التي تدين بها برشلونة لميسي، مؤكدًا أن هذه الرواتب تم الاتفاق عليها مع الإدارة السابقة، والتي ستستمر في دفعها لميسي حتى عام 2025.

تلك هي الأسباب التي كشف عنها لأول مرة خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، والتي تسببت في فشل التعاقد مع ليونيل ميسي وانتقاله إلى إنتر ميامي الأمريكي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.