توزيع مجموعات بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023 وقيمة جوائز البطولة

أقيمت المؤتمرات الصحفية لمدربي الأندية المشاركة في البطولة العربية 2023 للحديث عن التجهيزات والتحضيرات للمشاركة في البطولة ومدى جاهزية واستعداد كل الفرق للمنافسة بقوة للحصول على البطولة، وقام المدربون بشكر المملكة العربية السعودية على كرم الضيافة وحسن الاستقبال وعلى إقامة هذه البطولة الكبيرة، وأضاف المديرون أن هذه البطولة صعبة للغاية وأن جميع الفرق تمتلك لاعبين على أعلى مستوى وهذا ما سوف يؤدى إلى وجود منافسة شرسة بين الأندية للحصول على اللقب.

تقسم هذه البطولة إلى مجموعات وتشمل كل مجموع أربعة فرق وهي كالآتي:-

  • المجموعة الأولى وتضم:-

الاتحاد السعودي- الترجي التونسي- الشرطة العراقي- الصفاقسي التونسي.

  • المجموعة الثانية وتضم:-

أهلي طرابلس- الهلال السعودي- الوداد المغربي- السد القطري.

  • المجموعة الثالثة وتضم:-

الزمالك المصري- النصر السعودي- الشباب السعودي- الاتحاد المنستيري.

  • المجموعة الرابعة وتضم:-

الوحدة الإماراتي- الكويت الكويتي- الرجاء المغربي- شباب بلوزداد.

استعدادات البطولة العربية

أعلن لاعب فريق الشرطة العراقي أحمد باسل أن فريق الشرطة سوف يقدم أفضل أداء لديه ليظهر بصورة مشرفة تشرف كرة القدم العراقية وسوف يكونون على قدر المسؤولية وتقديم أداء يليق بكرة القدم العراقية.

وأشار حسام البدري مدرب فريق الصفاقسي التونسي أنه على علم بأن جميع الفرق المشاركة في البطولة العربية 2023 في غاية القوة والصعوبة ولن تكون بطولة سهلة وكل الفرق لديها العديد من البطولات، وأنه يسعى جاهدا لتحقيق أداء مشرف والحصول على لقب البطولة.

قيمة جوائز بطولة الملك سلمان 2023

وهناك جوائز مالية كبيرة للفرق المشاركة في البطولة العربية 2023، حيث تصل جائزة المركز الأول إلى 6 ملايين دولار أمريكي وجائزة المركز الثاني تبلغ 2.5 مليون دولار أمريكي أما الأندية المتأهلة إلى دور نصف النهائي سوف تحصل على جائزة 200 ألف دولار أمريكي.

ومن ضمن الفرق التي حصلت على لقب كأس العرب للأندية

حيث حصل كل من الترجي التونسي والرشيد العراقي علي لقب الكأس ثلاث مرات لكل منهما، وحصل عليها أيضا كل من فريق الهلال السعودي وفريق الشباب السعودي وفريق الصفاقسي التونسي وفريق الرجاء المغربي وفريق وفاق سطيف الجزائري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.