“هُنا” موعد قرعة كأس العالم للأندية FIFA 2023 والقنوات الناقلة وبيان جديد من فيفا عن مراسم القرعة

تترقب الجماهير المصرية والسعودية بل والعالمية، موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023 والمقرر أن تحتضنها مدينة جدة السعودية، في الفترة من 12 ديسمبر 2023 حتى يوم 22 من نفس الشهر على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، المونديال يشارك فيه اتحاد جدة بطل الدوري السعودي العام الماضي ومستضيف البطولة، بجانب 6 أندية تمثل قارتها كأبطال، أكثر الفرق مشاركة في الفرق السبع المشاركة في هذه النسخة هو فريق أوكلاند سيتي بالمشاركة في 11 مرة سابقة، يأتي بعده الأهلي بطل أفريقيا برصيد 8 مشاركات، وتعتبر مشاركة العميد السعودي نادي الاتحاد هي المشاركة الثانية في تاريخه، بعد مشاركته الأولى عام 2005 وفيما يلي الموعد والقنوات الناقلة والفرق المشاركة ومواعيد المباريات.

بيان من فيفا حول مراسم القرعة

أعلن الاتحاد الدولي فيفا في بيان جديد له أن من خايمي بارازا مدير البطولات في الفيفا، هو من سيقوم بسحب القرعة وأن سامانتا جونسون، هي من ستقدم الحفل بمشاركة اللاعب الإيفواري يايا توريه لاعب برشلونة السابق، وأحد أبرز لاعبي مانشستر سيتي الإنجليزي، وسيحضر مندوبون عن الأندية المشاركة في القرعة.

صورة 1
موعد القرعة المصدر موقع الفيفا على فيس بوك

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قد أعلن منذ فترة عن أقامة القرعة يوم 7 سبتمبر، ولكن تم تقديم الموعد 48 ساعة لتقام الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر، في تمام الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت الدولي الحادية عشر صباحاً بتوقيت كلاً من مصر والسعودية.

ما هي الفرق المشاركة في مونديال الأندية

  1. مانشستر سيتي بطل قارة أوروبا.
  2. الأهلي المصري بطل قارة أفريقيا.
  3. اتحاد جدة بطل الدوري السعودي ومستضيف البطولة.
  4. فريق أوراوا الياباني بطل قارة أسيا،
  5. فريق ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف.
  6. فريق أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.
  7. بطل قارة أمريكا الجنوبية الذي لم يتحدد بعد.
المباراة الموعد
اتحاد جدة & أوكلاند سيتي 2023-12-12
الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند & الأهلي المصري 2023-12-15
أوراوا الياباني & ليون المكسيكي 2023-12-15
الفائز من 2-3 ضد مانشستر سيتي 2023-12-18
الفائز من 5-4 ضد بطل أمريكا الجنوبية 2023-12-19
الفائز من 3-2 ضد الفائز من 5-4 2023-12-22

الأهلي واتحاد جدة في المونديال

تترقب الجماهير العربية من المحيط للخليج مواجهة الأهلي المصري ضد فريق اتحاد جدة، والذي فرصه في الفوز على أوكلاند سيتي كبيرة لمشاهدة ديربي عربي بنكهة عالمية، الفريقين تقابلا في المونديال عام 2005 وفاز الاتحاد بهدف دون مقابل، أحرزه اللاعب محمد نور ومن المتوقع أن تحظى المباراة بمتابعة رهيبة لم يسبق لها مثيل في مباريات كأس العالم للأندية، خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والخليج العربي نظراً لشعبية الفريقين.

القنوات الناقلة قرعة مونديال العالم للأندية في جدة

تنقل القرعة عبر قنوات ssc الرياضية السعودية المالك الحصري لنقل البطولة في منطقة الشرق الأوسط ومنطقة شمال أفريقيا، كما يمكنكم مشاهدة القرعة عبر المنصات الرقمية للاتحاد الدولي لكرة القدم، أو متابعتها عبر منصة نجوم مصرية من خلال التقرير الذي سنقدمه لكم بعد نهاية القرعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.