تشيلسي ضد ريال مدريد.. ماذا قدم كريم بنزيما ضد الفرق الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا؟

تعرف على ما قدمه المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، قبل القمة المرتقبة بين تشيلسي ضد ريال مدريد، في إطار منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يحتضن ملعب “ستامفورد بريدج” لقاء تشيلسي ضد ريال مدريد، في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وتقام المباراة يوم 19 – 4 -2023، ويبحث البلوز عن تحقيق الفوز بثلاثة أهداف نظيفة للعبور إلى الدور نصف النهائي من المسابقة.

سوف يبحث فريق تشيلسي، بقيادة المدير الفني فرانك لامبارد، بصفتهم أصحاب الأرض عن تحقيق نتيجة الانتصار بثلاثة أهداف دون رد للعبور إلى الدور نصف النهائي من المسابقة، حيث خسروا بهدفين دون رد في الذهاب.

لكن سيدخل نادي ريال مدريد مواجهة تشيلسي، بأفضلية انتصاره على حساب البلوز في سنتياجو بيرنابيو بثنائية كريم بنزيما وماركو أسينسيو في شباك كيبا، ويحتاج المرينجي إلى التعادل فقط بأي نتيجة من أجل العبور إلى الدور نصف النهائي، أو الهزيمة بنتيجة أقل من 2-0.

كريم بنزيما ثاني يعتبر أكثر لاعب في التاريخ تسجيلاً للأهداف في مرمى الفرق الإنجليزية ببطولة دوري أبطال أوروبا، بواقع 21 هدفاً، ولا يتفوق عليه سوى ليونيل ميسي الذي هز شباك أندية البريميرليج 27 مرة.

والمرعب بالنسبة لـ تشيلسي أن الفرنسي كريم بنزيما معتاد على التألق في الملاعب الإنجليزية، وعلى وجه التحديد على ملعب “ستامفورد بريدج”، حيث أحرز في هذا الملاعب ثلاثية بالموسم الماضي، وفي نفس الدور أيضاً.

كما أن كريم بنزيما زار شباك الفرق الإنجليزية في ملاعبهم 11 مرة، من أصل 21 هدفاً سجلهم في مرماهم، علماً أنه خاض 9 مباريات فقط..

علاوة على ذلك، فإن كبار الدوري الإنجليزي هم الضحايا المفضلة لمهاجم ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، وخاصة ليفربول الذي سجل في مرماه 7 أهداف، ثم يأتي مانشستر سيتي وتشيلسي في المرتبة الثانية، فقد زار شباك كل منهم 6 مرات، بينما اكتفى بتسجيل هدف واحد في مرمى مانشستر يونايتد.

يحين موعد انطلاق المباراة المرتقبة بين تشيلسي الإنجليزي ضد ريال مدريد، في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء الموافق 19-4-2023، على ملعب “ستامفورد بريدج” وتبدأ صافرة انطلاق المباراة في تمام الساعة:

  • التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والخرطوم وطرابلس.
  • العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة والقدس الشريف وبغداد وبيروت والمنامة.
  • الحادية عشر مساءً بتوقيت أبوظبي ودبي ومسقط.
  • الثامنة مساءً بتوقيت تونس والجزائر والمغرب.

بينما ستكون مباراة تشيلسي ضد ريال مدريد، مساء يوم الأربعاء المقبل والموافق 18 من أبريل الجاري 2023، مذاعة بصورة حصرية ومباشرة على قنوات شبكة “بي إن سبورتس – bein sports hd” القطرية الرياضية، في إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا 2022/2023.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.