بوفون يعلن اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة حافلة بالألقاب

أعلن الحارس الأسطوري الإيطالي (جانلويجي بوفون) أو ما يعرف اختصار ب (جيجي بوفون) اعتزاله كرة القدم بعد وصولة لعمر 45 عاما قضى معظمها في لعب كرة القدم في مركز حراسة المرمى، بعد مسيرة حافلة مليئة بالألقاب والإنجازات.
أعلن أسطورة حراسة المرمى الإيطالي بوفون اعتزاله لعب كرة القدم عن طريق تغريدة نشرها عبر موقع التغريدات تويتر Twitter وذلك عبر حسابه الشخصي التي جاء فيها “هذا كل ما لدي، لقد أعطيتموني كل شيء، لقد منحتكم أيضا كل ما لدي، لقد فعلناها معا”.
وبهذا يعلن بوفون عن إنهاء مسيرته الحافلة في ملاعب كرة القدم العالمية عمومًا والإيطالية على وجه الخصوص بعد مسيرة طويلة بدأها بنادي بارما الإيطالي ثم نادي يوفنتوس الإيطالي أيضا الذي قضي فيه أغلب فتراته في الملاعب وحقق معه أغلب انجازاتة.
ثم انتقل بوفون بعد ذلك إلى نادي باريس سان جيرمان الإيطالي في تجريه قصيرة ليعود مرة أخرى بعدها إلى نادي يوفنتوس وفترة تألقه ولمعاناة وأخيرًا العودة إلى بارما مرة أخرى لينهي رحلته هناك ولكن في الدرجة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
كما ارتدى قميص منتخب بلادة المنتخب الإيطالي لفترة طويلة تقدر بحوالي منذ 1997 إلى عام 2018 وحقق خلالها ألقاب مع المنتخب أبرزها لقب كأس العالم في كرة القدم عام 2006.
كما أنه حارس المرمى الوحيد الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في قارة أوربا وذلك عام 2003 ولم يفز بها أي حارس مرمى آخر طوال تاريخها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.