بهدف عالمي.. رسميًا الفراعنة في CAN 2025

كتب منتخب مصر بقيادة الكابتن حسام حسن المدير الفني للفراعنة سطرًا جديدًا في إنجازات الفراعنة بالتأهل لكأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، وذلك بعد حصد فوزا ثمينا على منتخب موريتانيا بهدف نظيف أحرزه ابراهيم عادل، فى المباراة التى جرت بينهما اليوم الثلاثاء فى الجولة الرابعة بـ التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025.

مصر بالعلامة الكاملة

بتلك النتيجة زاد منتخب مصر رصيده إلى 12 نقطة بعد الفوز الرابع على التوالى فى التصفيات الأفريقية، ليتأهل الفراعنة رسميا إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025.

شهدت بداية المباراة أحداث سريعة من الفريقين، وتحديدا من جانب أصحاب الأرض ونجح محمد الشناوى فى انقاذ شباكه من هدف محقق فى الدقيقة 8 بعد انفراد تام من مهاجم موريتانيا لكن الشناوى يمسك الكرة ويتعرض لإصابة فى الوجه نتيجة الاصطدام باللاعب، وفى المقابل أحمد عيد مرمى موريتانيا فى الدقيقة 12 لكن الكرة مرت من أمامه لتضيع فرصة تسجيل الهدف الأول للفراعنة.

تحسن الاداء

وبدأ الفراعنة في تدارك الأمر حيث تحسن أداء منتخب مصر تدريجيا، حيث تمكن من السيطرة على الكرة دون خطورة حقيقية على مرمى موريتانيا، ولم يشهد الشوط الأول هجمات خطيرة على مرمى الفريقين رغم تبادل الإستحواذ على الكرة ومنطقة المناورات لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

وشهدت إنطلاقة الشوط الثانى، نشاط جيد في أداء الفريقين لتسجيل أول الأهداف حيث تمكن محمد الشناوى من انقاذ شباكه من هدف محقق بعد انفراد تام وتسديدة قوية أبعدها الشناوى عن مرماه ليستمر التعادل السلبى حتى الدقيقة 60.

تغييرات حسام حسن

وقام المدير الفني للفراعنة حسام حسن بأول التغييرات فى الدقيقة 62 بنزول تريزيجيه على حساب أحمد سيد زيزو لتفعيل الهجوم ومحاولة هز الشباك الموريتانية، ودفع العميد بحمدى فتحى بدلا من خالد صبحى بسبب إصابة الأخير، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء فى وجه مروان عطية فى الدقيقة 71 بعد تدخل قوى مع لاعب موريتانيا.

وأشرك حسام حسن بالثنائى كوكا وابراهيم عادل على حساب عمر مرموش وأسامة فيصل فى محاولة جديدة لهز الشباك وانتزاع الفوز، وفى الدقيقة 85 سجل ابراهيم عادل هدفا عالميا من وسط الملعب بتسديدة طويلة عجز حارس موريتانيا عن التصدى لها ليتقدم الفراعنة بهدف نظيف انتهى به اللقاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.