بقرار من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.. اعتبار اتحاد جدة السعودي فائزا في مباراته أمام سباهان بدوري أبطال اسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس الموافق 2-11-2023، اعتبار نادي الاتحاد السعودي فائزاً بمباراته أمام سباهان الإيراني بنتيجة 3-0، وذلك بعد مخالفات قانونية جسيمة ارتكبها النادي الإيراني في ملعبه.

وكانت المباراة التي أقيمت في 3 أكتوبر الماضي في العاصمة الإيرانية طهران، قد أُلغيت بعد قرار اتحاد جدة بعدم خوض اللقاء، بعد اكتشاف وجود تمثال للجنرال قاسم سليماني، قائد الحرس الثوري الإيراني السابق، في الممر المؤدي إلى الملعب.

وطالب اتحاد جدة بإزالة التمثال قبل بدء المباراة، لكن إدارة ملعب سباهان رفضت الطلب.

قرار الاتحاد الآسيوي

وبناءً على تقرير مراقب المباراة، قرر الاتحاد الآسيوي منح نادي الاتحاد السعودي الفوز بالمباراة والنقاط الثلاث، مع فرض عقوبات على سباهان، تشمل إزالة التمثال، وتغريم النادي بمبلغ 200 ألف دولار.

وفيما يلي تفاصيل العقوبات التي فرضها الاتحاد الآسيوي على سباهان:

اعتبار الاتحاد السعودي فائزاً بالمباراة بنتيجة 3-0.

إزالة التمثال من ملعب سباهان.

تغريم سباهان بمبلغ 200 ألف دولار.

إقامة مباريات سباهان الثلاث القادمة في دوري أبطال آسيا خارج أرضه.

ويأتي قرار الاتحاد الآسيوي ليضع حداً للأزمة التي اندلعت بين الاتحاد السعودي وسباهان، والتي أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية

ترتيب المجموعة C بعد قرار الاتحاد الآسيوي

وبذلك، يرتفع رصيد الاتحاد السعودي إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة C، يليه نادي القوة الجوية برصيد 4 نقاط، بينما يتراجع سباهان إلى المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويتذيل ترتيب المجموعة نادي أجمك اف سي بدون رصيد من النقاط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.