بطولة أمم أوروبا 2024، حقائق مثيرة عن يورو المانيا

تستضيف ألمانيا في شهر يونيو المقبل بطولة أمم أوروبا 2024 التي تجري حاليا تصفياتها بين العديد من المنتخبات الأوروبية الساعية للتألق والظفر باللقب القاري الأبرز على مستوى القارة العجوز.

يذكر أن النسخة السابقة اقيمت في العديد من المدن الأوروبية ولم تقتصر استضافتها على دولة واحدة وتم اختيار ألمانيا لاستضافة بطولة 2024 لكونها إحدى أكثر الدول الأوروبية جاهزية لتنظيم هذا الحدث الرياضي الكبير، يذكر أن ألمانيا فازت بحق تنظيم البطولة على تركيا التي قدمت ملفها ولكن لم يتم اختيارها من قبل الاتحاد الأوروبي وتم منح حق التنظيم لألمانيا في عام 2018، اليكم بعض الحقائق المثيرة عن يورو ٢٠٢٤.
موعد الانطلاق
تقام المباراة الافتتاحية في بطولة أمم أوروبا في الرابع عشر من شهر يونيو 2024 ويستضيف ملعب أليانز أرينا معقل بايرن ميونخ المباراة الافتتاحية، ستقام المباراة النهائية في 14 من يوليو في ملعب برلين الأولمبي الذي استضاف نهائي كأس العالم 2006 والذي يتسع لـ 70،000 متفرج.
المدن والملاعب المستضيفة للبطولة:
تم اختيار عشرة مدن في سبع ولايات ألمانية مختلفة لاستضافة البطولة وهي ميونخ وبرلين وكولن ودورتموند ودوسلدورف وفرانكفورت وكولن ولايبزيج وشتنكيرشن، الملاعب المستضيفة البطولة هي الملعب الأولمبي في برلين وملعب سيجنال بارك في دورتموند وملعب اليانز ارينا وملعب فلوكسبارك وملعب كومرتسبانك وملعب راين اينىجي وملعب ريد بول.
سجل الفائزين في البطولة:
يأتي المنتخب الألماني المستضيف على رأس القائمة الذهبية لسجل الأبطال، فازت كل من ألمانيا وإسبانيا بثلاثة ألقاب وفازت إيطاليا بلقبين وفازت فرنسا أيضا بلقبين أما كلا من روسيا والتشيك البرتغال وهولندا والدنمارك واليونان فقد حققوا اللقب مرة واحدة، يذكر أن آخر بطل كان للمنتخب الإيطالي الذي فاز بالبطولة عام 2020 على حساب الانجليز في ملعب ويمبلي.
أبرز المرشحين:
يعد المنتخب الإسباني الزاخر بالنجوم الجدد أحد أبرز المرشحين للفوز ببطولة اليورو يعد المنتخب الإنكليزي أيضا من المرشحين للمنافسة بقوة في البطولة وبالاضافة للمنتخب الفرنسي وصيف بطل العالم في قطر، تعد البرتغال من المرشحين بقوة للمنافسة بالإضافة لكل من هولندا وكرواتيا صاحبة الميدالية البرونزية في المونديال.
التميمة:
تم اختيار تميمة البطولة في إحدى المدارس الابتدائية الالمانية وتم اختيار دب بني لتمثيل تميمة البطولة، يذكر أن الدب البني هو حيوان منتشر بكثرة في ألمانيا ويشار اليه كثيرا كرمز لبرلين.

الكرة الرسمية:
تم الكشف أيضا عن الكرة الرسمية التي ستلعب بها بمباريات البطولة، ونشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم صورة الكرة الرسمية عبر تويتر ونالت شركة اديداس شرف تصميم الكرة والتي حملت مزيجا من الألوان الأسود والأخضر والبرتقالي.
يذكر أن هذه هي النسخة السابعة عشر البطولة في اليورو وسيتم إجراء القرعة في ديسمبر المقبل بمدينة هامبرج الألمانية وسيتأهل المنتخب الألماني بشكل تلقائي للبطولة لكونه ممثل البلد المضيف وستتأهل تلاتة منتخبات من ملحق التصفيات، سيشارك في البطولة 24 منتخبا مقسمين على ستة مجموعات تضم كل مجموعة أربع فرق تتأهل من كل مجموعة إثنين من المنتخبات بالإضافة إلى أفضل أربع منتخبات من أصحاب المركز الثالث يذكر أيضا عن هذه هي البطولة الأولى التي تستضيفها ألمانيا بعد اتحادها حيث استضافت المانيا الغربية البطولة عام 1988.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.