بثلاثية نظيفة.. “اتحاد جدة” يكتسح أوكلاند سيتي ويضرب موعدًا مع “الأهلي المصري” في كأس العالم للأندية 2023

بعد استحواذ وتفوق كبير استطاع نادي الاتحاد السعودي إنهاء مباراته في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2023 مع الفريق النيوزيلندي أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة، ليضرب موعدًا مع الأهلي المصري بالجولة الثانية في مباراة مرتقبة من جماهير الوطن العربي.

ملخص المباراة

بدأت مباراة الاتحاد وأوكلاند سيتي باستحواذ وضغط واضح من الفريق السعودي رغبةً في إحراز الهدف الأول؛ حيث سدد “رومارينهو” لاعب الاتحاد كرة متقنة نحو المرمى ولكنها مرت أعلى العارضة في تهديد أول بالدقيقة الثانية من بداية أحداث المباراة.


استمرت فرص الاتحاد الضائعة أمام مرمى أوكلاند سيتي؛ حيث أخطأ دفاع أوكلاند سيتي في تشتيت عارضية مررها لاعب الاتحاد لتصل الكرة إلى اللاعب “كورنادو” بمواجهة المرمى ولكنه سددها من داخل منطقة الجزاء لتعلو العارضة مرة أخرى في الدقيقة الثالثة عشر.

الهدف الأول

بعد مرور 29 دقيقة تمكن لاعبو اتحاد جدة من إحراز هدف التقدم عن طريق اللاعب “رومارينهو” بعد تحضير جيد وتمريرات متقنة اختتمت بعارضية للاعب الاتحاد الذي سددها يمين الحارس لتسكن الشباك بعد اصطدامها بدفاع أوكلاند سيتي.

الهدف الثاني

لم يكتفي الاتحاد بالتقدم فقط ففي الدقيقة الــ34 ومن ضربة ركنية ارتدت من لاعبي أوكلاند لتعود بعارضية أخرى من لاعب الاتحاد ويشتتها الدفاع مرة أخرى لتصل للاعب “كانتي” الذي سددها بلمسة واحدة نحو المرمى لتعلن الهدف الثاني.

الهدف الثالث

استمر الأداء المميز من لاعبي اتحاد جدة والسعي لتعزيز التقدم، ومع إعلان الدقيقة 40 في أحداث شوط المباراة الأول، استطاع “كريم بنزيما” من إحراز الهدف الثالث لتكتمل الثلاثية النظيفة وينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة.

موعد مباراة الأهلي والاتحاد السعودي

بتلك النتيجة تأهل فريق اتحاد جدة السعودي إلى الجولة الثانية ببطولة كأس العالم للأندية ليلتقي بالنادي الأهلي المصري في لقاء مرتقب مساء يوم الجمعة القادمة الموافق الخامس عشر من ديسمبر 2023 على ملعب الملك عبد الله بمدينة بريدة، وتُقام مباراة الأهلي واتحاد جدة السعودي في تمام التاسعة بتوقيت المملكة السعودية والثامنة بتوقيت القاهرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.