«بالمستندات».. بطلان عقد انتقال تمبكتي إلى الهلال رسميًا

دخلت أزمة انتقال حسان تمبكتي إلى الهلال في نفق مظلم، بعد توقيع خالد آل ثنيان على عقود انتقال مدافع الشباب إلى الزعيم، مقابل ما يتجاوز 46 مليون ريال سعودي بخلاف 3 لاعبين إعارة من الهلال إلى الشباب.

وأثار انتقال تمبكتي إلى الهلال الجدل بين جماهير الكرة السعودية، خاصةً وأن توقيع آل ثنيان، رئيس نادي الشباب، على عقد تمبكتي غير سليم قانونيًا، لأنه من اختصاصات الرئيس التنفيذي للنادي وليس رئيس مجلس الإدارة.

نص لائحة الاحتراف يدين آل ثنيان في عقد تمبكتي

وننشر عبر موقع نجوم مصرية، نص لائحة الاحتراف في رابطة الدوري السعودي، والتي تدين توقيع آل ثنيان على عقد بيع تمبكتي إلى الهلال، ونبرزها عبر الصور التالية:

صورة من نص لائحة نظام الاحتراف في الدوري السعودي – المصدر: موقع سعودي سبورت

وتشير لائحة الاحتراف بالتحديد المادة الرابعة والعشرون من الفصل العاشر، والتي تحدد قواعد العقود وشروطها، إلى أنه من أجل صحة عقد اللاعب المحترف، يجب أن يكون كتابيًا ومتضمنًا عنصر توقيع كل طرف.

وبشأن هوية من يحق له التوقيع، أشارت المادة الثانية والأربعون، والمحددة لمهام واختصاصات الرئيس التنفيذي للنادي والتي تضمنت 15 خاصية.

وجاءت الخاصية رقم 12 في ترتيب اختصاصات الرئيس التنفيذي، تنص على أنه من مهامه التوقيع على جميع العقود والاتفاقيات بما في ذلك عقود العمل لمنسوبي النادي.

قصة أزمة عقد تمبكتي بين الشباب والهلال

بدأت قصة عقد تمبكتي مع الهلال، بعد اجتماع الأعضاء الذهبيين لنادي الشباب، لمناقشة العروض المقدمة لضم حسان تمبكتي، وانتهت بموافقة خالد آل ثنيان برحيل اللاعب إلى صفوف الهلال.

وعلى الرغم من ضعف المقابل المادي لعرض الهلال مقارنةً بعرض النصر، قرر آل ثنيان برحيل اللاعب إلى الزعيم بدلًا من العالمي.

وأكد أحد الأعضاء الذهبيين بأنه أبلغ آل ثنيان، بأنه قادر على إقناع إدارة النصر برفع العرض المالي لضم تمبكتي إلى 145 مليون ريال، أي ما يفوق أكثر من 3 أضعاف عرض الهلال، إلا أن آل ثنيان برر ذلك بأنه أعطى الهلال وعدًا بضم اللاعب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.