بالصور: مبابي يصاب بكسر في الأنف في مباراة فرنسا ضد النمسا في يورو 2024

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بعد فوز منتخبهم على النمسا بنتيجة 1- صفر في بطولة يورو 2024 المقامة حاليًا فى ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو القادم، أمس الاثنين، بأن قائد الفريق كيليان مبابي قد أُصيب بكسر في أنفه في نهاية المباراة.

 

 

وقد تعرض مبابي، الذي يبلغ من العمر 25 عامًا ويُعد أحد أبرز اللاعبين في البطولة، للإصابة خلال اصطدامه بكتف المدافع النمساوي كيفن دانسو أثناء تسديدة رأسية.

 

مبابي ينزف خلال المباراة

وقد توقفت أحداث المباراة مع اقتراب الدقيقة 90 بعد إصابة مبابي في الأنف، مما جعله يسقط على الأرض وسقوط الدماء من أنفه، مما تسبب في استبداله مباشرة لعدم قدرته على استكمال اللقاء.

 

اصابة كيليان مبابي

 

وقد غادر مبابي الملعب قبل نهاية المباراة في سيارة إسعاف لإجراء فحص بالأشعة.

 

اصابة كيليان مبابي

 

وفي بيان رسمي فقد أكد الاتحاد الفرنسي أن “مبابي أُصيب بكسر في الأنف خلال الشوط الثاني من مباراة فرنسا والنمسا أمس الاثنين في دوسلدورف”.
وأضاف أن “قائد المنتخب الفرنسي تلقى العلاج الأولي على يد الطاقم الطبي، وتأكدت الإصابة بعد الفحوصات بالأشعة في مستشفى دوسلدورف”.

 

اصابة كيليان مبابي

 

وقد أشار البيان إلى أن “مبابي سيُخضع لعلاج مكثف خلال الأيام القادمة دون الحاجة لجراحة فورية، وسيُصنع قناع له للسماح له بالمشاركة في المباريات بعد فترة من الراحة”.

 

اصابة كيليان مبابي

 

وفي مباراة الإثنين فقد سجل ماكسيميليان ووبر هدفاً عكسياً في مرمى منتخب النمسا في الدقيقة 37، مما جعل منتخب فرنسا يحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة من كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” بثلاث نقاط، مع الفوز في مباراة واحدة وتسجيل هدف واحد، بالإضافة إلى الحفاظ على نظافة شباكه.

 

اصابة كيليان مبابي

 

ومن جهته يتواجد منتخب النمسا في جدول الترتيب بدون أي نقاط بعد الهزيمة أمام فرنسا وتلقيه هدف واحد، في حين يتصدر منتخب هولندا الترتيب بثلاث نقاط بعد فوزه على بولندا بنتيجة 2-1.

أما الهدف الذي سجله ماكسيميليان ووبر بمرماه كان منحاً لفرنسا التقدم، وهذا الانتصار يعزز آمال المنتخب الفرنسي بالتأهل في المجموعة الرابعة، حيث يسعى الفريق بقيادة المدرب ديديه ديشامب إلى المنافسة على اللقب الثالث في تاريخه ببطولة كأس الأمم الأوروبية.

أما منتخب فرنسا استفاد من تواجد نجومه كيليان مبابي، أنطوان جريزمان، إدواردو كامافينجا، أوريلين تشواميني، وماركوس تورام، بالإضافة إلى خبرات أخرى مثل أوليفيه جيرو وعثمان ديمبيلي، الذين ساهموا في تحقيق هذا الفوز الهام.

أما النمسا التي غاب عنها قائدها دافيد ألابا، لم تتمكن من تحقيق المفاجأة وتعثرت أمام منتخب فرنسا في مشوارها بالبطولة، رغم الطموحات الكبيرة للخروج بنتيجة إيجابية في هذه المواجهة.

ومن المقرر أن تلعب فرنسا مباراتها التالية ضد هولندا يوم الجمعة المقبلة، وسط تفاؤل بأن يكون مبابي جاهزًا للمشاركة بعد التعافي من الإصابة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.