بالأرقام.. ريال مدريد عقدة ليفربول وصلاح في التشامبيونزليج

بات نادي ريال مدريد الإسباني، عقدة للفرعون المصري محمد صلاح، وناديه ليفربول الإنجليزي، في منافسات دوري أبطال أوروبا.

وعلى مدار أكثر من نسخة بدوري أبطال أوروبا، فشل نادي ليفربول ونجمه الأول محمد صلاح في قهر العملاق الإسباني، الذي حصد اللقب القاري 14 مرة.

وفيما يلي نستعرض أبرز صدامات ليفربول ومحمد صلاح ضد ريال مدريد، في النسخ الأخيرة لدوري أبطال أوروبا حسب الإحصائيات المنشورة على موقع ويكيبيديا:

في نسخة التشامبيونزليج لموسم 2017-2018، شق نادي ليفربول الإنجليزي، طريقه نحو نهائي البطولة القارية، رفقة محمد صلاح وساديو ماني، قبل الصدام مع ريال مدريد في المباراة النهائية.

صورة 1

وفي المباراة النهائية، خسر نادي ليفربول أمام ريال مدريد بنتيجة 1-3، علما بأن هذه المباراة شهدت إصابة اللاعب المصري محمد صلاح بعد تدخل عنيف من جانب المدافع المخضرم سيرجيو راموس، الذي كان يلعب وقتها لصالح ريال مدريد.

وتوج ريال مدريد باللقب الأوروبي مع مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، وغادر النجم المصري محمد صلاح، ملعب المباراة متأثرا بالإصابة في الكتف.

صورة 2

وفي نسخة دوري أبطال أوروبا لموسم 2020-2021، تقابل ليفربول مع ريال مدريد في دور الثمانية للمسابقة القارية.

وفاز ريال مدريد في مباراة الذهاب بنتيجة 3-1 قبل التعادل السلبي بدون أهداف في مباراة الإياب، ليقطع الفريق الإسباني، تذكرة العبور إلى نصف النهائي قبل توديع البطولة على يد تشيلسي الإنجليزي، علما بأن البلوز حصدوا اللقب في النهاية على حساب مانشستر سيتي.

صورة 3

صورة 4

وفي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022، شق ليفربول، طريقه بنجاح نحو نهائي المسابقة القارية، ليضرب موعدا ناريا ضد ريال مدريد الإسباني.

وفي المباراة النهائية التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس، فشل ليفربول ومحمد صلاح في الثأر من الفريق الإسباني.

وانتصر ريال مدريد على ليفربول بهدف دون رد حمل توقيع النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور.

صورة 5

وفي النسخة الحالية لدوري الأبطال موسم 2022-2023، تقابل ليفربول ضد ريال مدريد في ثمن النهائي.

وفاز ريال مدريد ذهابا خارج الديار بنتيجة 5-2 على ملعب أنفيلد، قبل الانتصار إيابا بهدف دون رد على ملعب سانتياجو برنابيو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.