الهلال ونساجي.. اتحاد جدة وراء قسوة الزعيم على بطل إيران

شهدت الفترة الأخيرة بوادر أزمة كبيرة بين السعودية وإيران، بعدما قرر مسؤولي ملعب سابهان أصفهان الإيراني وضع تمثال الجنرال الراحل قاسم سليماني في النفق المؤدي لملعب المباراة.

ورفض الفريق السعودي خوض المباراة حال لم يتم إبعاد تمثال الجنرال الإيراني، لكن مسؤولو سابهان رفضوا إزالة التمثال، ليتم إلغاء المباراة.

بينما سيطرت حالة من الغضب على الجماهير السعودية، بعدما قام المسؤولين الإيرانيين بالخلط بين السياسة والرياضة، حيث تشهد علاقة البلدين حالة من التوتر خلال العقود الماضية.

اتحاد جدة يتسبب في فوز الهلال الكبير على بطل إيران

طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم من إدارة الهلال الاتجاه للمطار والعودة للمملكة العربية السعودية، من أجل التضامن مع مواطنه اتحاد جدة في موقفه تجاه الجانب الإيراني، لكن مسؤولي الزعيم رفضوا الانسحاب وقرروا لعب المباراة من أجل الرد عليهم في الملعب من خلال تحقيق الفوز الكبير.

جاءت نتيجة مواجهة نساجي أمام الهلال قاسية على الفريق الإيراني، حيث خسر بثلاثية نظيفة، في مباراة شهدت تألق الثلاثي نيمار جونيور وألكساندر ميتروفيتش وصالح الشهري، بعدما سجلوا ثلاثية قادت الهلال لتصدر المجموعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا.

الهلال ونساجي.. تفاصيل المواجهة
نجح الزعيم في احكام السيطر على المباراة منذ البداية، فقد شّكل الهلال خطورة كبيرة منذ بداية المباراة، حيث تقدم المهاجم الصربي ألكساندر ميتروفيتش بالهدف الأول للأزرق في الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول.

ولم يكتفي الفريق السعودي بهذا والعودة للمناطق الدفاعية لتأمين النتيجة، لكنه استمر في الهجوم، لكن الشوط الأول إنتهى بتقدم الهدل بهدف نظيف.

واستطاع نيمار جونيور ترك بصمته في المباراة، فقد أضاف الهدف الثلني في الدقيقة 58، لينجح في الرد على الجماهير التي انتقدت مستوياته خلال الفترة الماضية.

فيما أحرز صالح الشهري الهدف الثالث للهلال في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ليفوز الهلال بثلاثة أهداف نظيفة، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.
وحصل سلمان الفرج، قائد الهلال، وأمير محمد هاوشماند، لاعب نساجي، على طرد مباشر في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول من المباراة.

ترتيب المجموعة
تصدر الهلال مجموعته بعد الفوز على نساجي بنتيجة 3/0 برصيد أربعة نقاط، بينما يأتي نافباخور في الوثافة بنفس رصيد الفريق السعودي.

بينما يحل نساجي في المركز الثالث بنقطتين، بينما يتزيل مومباي سيتي الترتيب بدون رصيد من النقاط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.