الهلال السعودي يُعلن تبرعه لمتضرري زلزال سوريا وتركيا

أعلن نادي الهلال السعودي، اليوم الجمعة، بصورة رسمية، عن تبرعه بمبلغ ضخم تصل قيمته إلى مليون ريال لصالح منكوبي الزلزال الأخير الذي ضرب سوريا وتركيا.

ومن الجدير بالذكر أن قوة الزلزال قد وصلت إلى 7.7 درجات ضرب وجاء مركزه في منطقة لواء إسكندرون، تلاه زلزال آخر بقوة 6.4 درجات في منطقة طوروس على الحدود السورية التركية، وعدد من الهزات الارتدادية الأضعف شدة.

وتأثرت بهذا الزلزال العديد من المحافظات وعلى إثره تضرر عدد من الأبنية إثر ذلك، علمًا بأن الزلزال كان قويا بشكل عنيف مما أثر على البلاد المجاورة لتركيا وسوريا مثل مصر والأردن ولبنان والعراق وقبرص واليونان وفلسطين مؤخرًا.

عن النادي ومنسوبيه وجماهيره، “الهلال الخيرية” تتبرع بمليون ريال لمتضرري الزلزال.

قدمت “مؤسسة الهلال الخيرية” تبرعا بمبلغ مليون ريال عن النادي ومنسوبيه وجماهيره للحملة الشعبية لمساعدة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، التي أطلقها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وفي السياق ذاته أعلن ناديا ليفربول وإيفرتون إقامة حملة جمع تبرعات لمساعدة تركيا وسوريا بعد فاجعة الزلزال.

وجاء في بيان ناديي منطقة ميرسيسايد على النحو التالي:

سيتبرع الناديان بقمصان موقعة من المباراة ليتم بيعها بالمزاد دعما للجنة الطوارئ لمتضرري كارثة زلزال تركيا وسوريا، حيث شعر كل من يرتبط بالنادي بحزن عميق بسبب الدمار والخسائر الفادحة في الأرواح نتيجة هذه الزلازل.

وبعد مباراة ليلة الإثنين، سيوقع لاعبو الفريق الأول من الجانبين على قمصانهم خلال المباراة وبيعها بالمزاد بمساعدة مؤسسة ليفربول.

قُتل أكثر من 22000 شخص وأصيب عدد أكبر بكثير وشرد في تركيا وسوريا. وانهارت آلاف المباني، بما في ذلك المستشفيات والمدارس، وتضررت البنية التحتية بشدة.

في ظل ظروف الشتاء القارس، من المتوقع أن تزداد الاحتياجات الإنسانية في الأيام المقبلة، وتقرر أن تذهب الأموال التي يتم جمعها من المزاد إلى دفع تكاليف الرعاية الطبية العاجلة والمأوى في حالات الطوارئ والغذاء والماء، من بين أشياء أخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.