الفيفا ينهي جدل مشاركة الهلال في كأس العالم للأندية

يتوق الجماهير الهلالية لتحقيق حلمها في المشاركة في كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية في ديسمبر 2023. وتزيد هذه الآمال بعدما نشر الإعلامي محمد العمري تغريدة تشير إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد يصدر قرارًا رسميًا قريبًا يسمح للهلال بالمشاركة كوصيف لقارة آسيا في هذه البطولة.

ومع ذلك، فإن فرصة الهلال في المشاركة في مونديال الأندية قد تضاءلت بعد الهزيمة التي مني بها أمام فريق أوراوا ريد دياموند الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى ابتعاده رسميًا عن لقب الدوري السعودي للمحترفين، الذي يمنح صاحبه الحق في المشاركة في كأس العالم للأندية.

ولكن ظهرت شكوك حول مشاركة الهلال في البطولة بعدما كشف الإعلامي سلطان المهوس حقيقة الأمر، ونفى وجود أي زيادة في عدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية التي ستستضيفها السعودية في الرياض في ديسمبر 2023، وفقًا للائحة البطولة المعتمدة سابقًا.

وبهذا يُنهى المهوس الجدل الذي أثير في الساعات الأخيرة بين عشاق الرياضة، بشأن مشاركة الهلال في البطولة العالمية. وأكد أن الهلال السعودي الوحيد الذي يحق له المشاركة في هذا الحدث هو بطل دوري روشن السعودي للمحترفين، وهو اللقب الذي يتنافس عليه حاليًا بقوة كل من فريقي الاتحاد والنصر.

ويتصدر نادي الاتحاد جدول ترتيب الدوري السعودي بفارق ثلاث نقاط عن منافسه النصر، حيث يملك 63 نقطة في المركز الأول، في حين يحتل النصر المركز الثاني برصيد 60 نقطة.

بالنظر إلى هذه المستجدات، تظل الأمنيات مستقبلية لجماهير الهلال، والتي تأمل في أن يتم تنظيم بطولة كأس العالم للأندية في المملكة العربية السعودية بنجاح وتكون مناسبة للتألق الرياضي والتنافس العالمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.