السعودية تقترب من استضافة النسختين المقبلتين من كأس العالم للأندية

أكدت العديد من التقارير الصحفية البرازيلية، اليوم الجمعة، على أن المملكة العربية السعودية، تقترب من الحصول على حق استضافة النسختين القادمتين من بطولة كأس العالم للأندية.

ومن الجدير بالذكر أن النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية 2022 تقام أحداثها في دولة المغرب خلال الفترة ما من 1 إلى 11 فبراير 2023.

ووفقًا لما ذكرته شبكة “uol” البرازيلية الشهيرة، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يدرس اتخاذ قرار بالموافقة على طلب السعودية لتنظيم النسختين القادمتين من بطولة كأس العالم للأندية في عامي 2023 و2024.

وعلى ذلك فقد بات من المنتظر أن تقام النسختان المقبلتان من بطولة كأس العالم للأندية بنفس النظام الحالي المعتاد بتواجد 7 أندية فقط، بينما سيتغير النظام في 2025 حيث ستقام البطولة بتواجد 32 ناديًا كل أربعة أعوام.

وفي سباق متصل، فمن المقرر أن تقام نسختي كأس العالم للأندية في عامي 2023 و2024 من بطولة كأس العالم للأندية في شهر ديسمبر.

ويلعب الهلال السعودي، مساء غدًا السبت، أمام نظيره ريال مدريد الإسباني في نهائي نسخة 2022 من كأس العالم للأندية بينما يلتقي الأهلي المصري أمام فلامينجو البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ريال مدريد ضد الهلال.. موقعة تاريخية خارج التوقعات

ومما لا شك فيه، أن النادي الملكي المتوج بلقب كأس العالم للأندية من قبل في أربع مرات والذي بلغ النهائي إثر فوزه على الأهلي المصري بأربعة أهداف لهدف، عزز صفوفه بقائده وهدافه الفرنسي كريم بنزيمة الذي التحق ببعثة الفريق في المغرب بعد شفائه من الإصابة رفقة إيدر ميليتاو وهو ما سيشكل دفعة معنوية كبيرة لتشكيلة الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

لكن على الجانب الآخر نجد أن عملاق المملكة العربية السعودية، وهو الهلال، لديه طموح كبير إلى كتابة التاريخ بأن يصبح أول فريق من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية يتوج باللقب، وسيعول المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز على خبرة نجوم الزعيم: سالم الدوسري ومحترفيه موسى ماريغا وأوديون إيغالو ولوسيانو فييتو وأندريه كاريو لتحقيق المفاجأة وكتابة التاريخ أمام الميرنجي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.