الذكاء الاصطناعي يحدد خليفة “الحكومة” كريم بنزيما في النادي الملكي ريال مدريد الإسباني

يشكل الذكاء الاصطناعي إهتمام الشركات الكبرى في أنحاء العالم، وقد أضحت استخدماته متعددة، بعد أن حاز الذكاء الاصطناعي على إعجاب الكثيرين، مما جعل بعض الناس يدخلونه في الرياضة، خاصة لعبة كرة القدم الشهيرة، فقامت إحدى الشركات بإجراء تجربة لكشف من يصلح أن يكون خليفة كريم بنزيما في نادي ريال مدريد.

حاولت إحدى الشركات الإسبانية وتدعى “Olocip” أن تُجري بعض التجارب باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد مهاجم يمكن أن يصبح اللاعب المثالي الذي يسد محل المهاجم كريم بنزيما، وذلك بالنظر إلى أفضل المواهب الشابة الموجودة في العصر الحالي، حتى يصبح نجم الفريق الأول في الفترة القادمة.

صرحت شركة “Olocip” عن تقارير قامت بإجرائها لاختيار اللاعب المناسب لخلافة بنزيما في مركز هجوم نادي ريال مدريد، وذلك من خلال الذكاء الاصطناعي الذي تقوم بتطويره، وبحسب ما ورد في موقع جول نقلا  عن صحيفة ماركا الإسبانية، فقد قامت بإعطاء وتقدير درجات من 100 لتحديد واختيار أفضل اللاعبين فائدة من كل الجوانب، لكي يخدم منظومة الفريق.

حصل اللاعب جونزالو راموش البرتغالي (لاعب نادي بنفيكا) على أعلى تقييم ضمن قائمة اللاعبين الثلاث، حيث قيّمته بدرجة 92 نقطة، وذلك نظرا لتميزه وقدرته على خلق فرص لعب وتمكنه من الفتك بالخصوم سواء برأسه أو قدميه.

صورة 1

بينما حصل اللاعب  فولارين بالوجون الإنجليزي البالغ من العمر 21 عاما على المركز الثاني بحصوله على 88 نقطة، يقود هذا اللاعب حاليا هجوم نادي ريمس الفرنسي (منتقل على سبيل الإعارة من نادي أرسنال)، يعد من اللاعبين المميزيين في الدوري الفرنسي في النسخة الحالية، إذ يعد من هدافي الدوري بتسجيله 18 هدفا من 30 مباراة لعبها بالدوري الفرنسي.

صورة 2

في حين أن المركز الثالث جاء من نصيب اللاعب إيلي واهي الفرنسي بحصوله على 80 نقطة، ويلعب حاليا في صفوف نادي مونبلييه، وقد سجل 13 هدف في الدوري الفرنسي هذا العام.

صورة 3


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.