التتويج أصبح قريباً.. 5 سيناريوهات لحسم الاتحاد لقب الدوري السعودي في المباراة القادمة

اقترب نادي الاتحاد السعودي من حصد لقب دوري روشن السعودي للمحترفين لهذا العام 2023، ويستعد نادي الاتحاد لملاقاة نظيره نادي الفيحاء في مباراة الجولة 29 وقبل الأخيرة من بطولة الدوري السعودي، وأصبح نادي الاتحاد على بُعد خطوات من حصد لقب بطولة الدوري والتتويج لأول مرة منذ عام 2009.

ما هي السيناريوهات التي تعطي الاتحاد لقب الدوري؟

ونستعرض إليكم الآن عدد من السيناريوهات للقائي الجولة القادمة بين نادي الاتحاد ونادي الفيحاء واللقاء الأخر بين نادي النصر ونادي الاتفاق، حيث سيحصد نادي الاتحاد اللقب في الحالات التالية:

صورة 1

  • فوز نادي الاتحاد على الفيحاء وخسارة نادي النصر من الاتفاق تعطي اللقب للاتحاد مباشرةً، حيث يصل الاتحاد 69 نقطة ويظل النصر برصيد 63 نقطة قبل جولة واحدة من النهاية.
  • فوز نادي الاتحاد وتعادل نادي النصر، يصل نادي الاتحاد إلى النقطة 69 ويصل نادي النصر يصل إلى النقطة 64.
  • فوز نادي الاتحاد وفوز نادي النصر، حيث سيصل نادي الاتحاد إلى النقطة 69 ونادي النصر إلى النقطة 66، وتتبقى مباراة واحدة حتى في حالة خسارة الاتحاد في المباراة الأخيرة وفوز النصر يكون لهم نفس عدد النقاط ولكن المواجهات المباشرة تحسم اللقب لصالح الاتحاد.

صورة 2 صورة 3

  • تعادل نادي الاتحاد وخسارة نادي النصر، يصل الاتحاد إلى النقطة 67 ويتجمد النصر عند 63.
  • تعادل الاتحاد وتعادل النصر، يصل الاتحاد إلى النقطة 67 والنصر إلى النقطة 64.

حسم اللقب يتأجل في الحالات التالية

أما في حالة خسارة نادي الاتحاد المباراة القادمة أمام نادي الفيحاء وفوز نادي النصر على نادي الاتفاق فيتأجل حسم لقب الدوري، حيث يصبح نادي الاتحاد رصيده 66 نقطة ونادي النصر بنفس الرصيد 66 نقطة.

صورة 4

ويتأجل الحسم أيضاً في حالة تعادل نادي الاتحاد وفوز نادي النصر حيث يصل الاتحاد إلى النقطة 67 والنصر إلى النقطة 66، ويتأجل الحسم للجولة الأخيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.