البريكان يقلق مانشيني قبل مواجهة اليابان ويضعه في ورطة ومدرب اليابان: نحن مستعدون

صرحت صحيفة “الرياضية” السعودية، اليوم الأربعاء، بأن فرصة مشاركة فراس البريكان نجم المنتخب السعودي ضد منتخب اليابان ضمن الجولة الثالثة في تصفيات كأس العالم بآسيا 2026، أصبحت ضئيلة للغاية، خاصة وأن البريكان يمر بوعكة صحية شديدة، وقالت الصحيفة بأن البريكان يعاني من نزلة برد قوية تسببت في غيابه عن مران المنتخب السعودي يوم الإثنين الماضي، وأمس الثلاثاء من التدريبات الجماعية، وهذا وضع المدير الفني الإيطالي مانشيني في ورطة كبيرة.

وقالت “الرياضية” أن المدير الفني الإيطالي، روبرتو مانشيني، سينتظر التقرير الطبي النهائي لحالة البريكان، وعلى ضوءه سيحدد مصير مشاركته في مواجهة اليابان من عدمه، وسيكون ذلك قبل التدريبات الأخيرة، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، وذلك من أجل تحديد جاهزيته لخوض المباراة ضد الساموراي الأزرق.

ويواجه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم نظيره الياباني غدًا الخميس 10 أكتوبر 2024 على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر/ السعودية، فيما ستنطلق المباراة في تمام العاشرة مساء بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

تاريخ المواجهات بين السعودية واليابان

كان بين المنتخبين السعودي والياباني منافسات شرسة وقوية، وحصدت المملكة الفوز في آخر ثلاث لقاءات على أرض مدينة جدة، لكن كانت أكثر الانتصارات من نصيب الساموراي الأزرق، حيث حقق المنتخب الياباني 10 انتصارات، فيما أحرز الأخضر 5 انتصارات، وفي طوال الفترة الماضية انتهت مباراة واحدة بالتعادل، وتمثل هذه المباراة حجر عثرة أمام الإيطالي مانشيني خاصة مع غياب فراس البريكان الذي يعتبر أحد أعمدة المنتخب السعودي الرئيسية.

وعلى الجانب الآخر، فقد أشاد مدرب اليابان، هاجيمي مورياسو، مدرب الساموراي الأزرق، بأداء المنتخب السعودي في الفترة الماضية، وأكد على جاهزية واستعداد لاعبيه لتقديم أفضل ما لديهم، مصرحا بأنه لن يدخر جهدا في اقتناص النتيجة الإيجابية من المباراة.

وصرح مورياسو بأن “مواجهة الأخضر على أرضه ووسط جمهوره، ستكون اختبارا حقيقيا وقويا لقدراتنا، فالأخضر السعودي يمثل أقوى منافسينا في هذه المجموعة”.

وأشار المدرب الياباني إلى أن تاريخ المواجهات بين المنتخبين يبين مدى صعوبة المهمة وقال “لكننا عازمون على تقديم أداء قوي، وسنستفيد من نقاط ضعف المنافس، ونأمل في تحقيق النتيجة الإيجابية التي تجعلنا نقترب من تحقيق أهدافنا في هذه التصفيات، وتعزز ثقتنا بأنفسنا”.

المنتخب السعودي منافس صعب المقاومة

وتحدث مورياسو عن روح الفريق والانسجام بين لاعبي المنتخب السعودي، مشيدا بالروح المعنوية العالية والثقة بالنفس التي يزرعها فيهم المدير الفني لديهم قائلاً “إن هذه العوامل عندما تجتمع في المنتخب السعودي، تجعله منافسا صعبا في مقاومته”.

ويحتل المنتخب الياباني صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، ويليه منتخب الأخضر برصيد 4 نقاط فقط، وستشهد هذه المباراة استماتة من الياباني للحفاظ على صدارته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.