الاتحاد الأوروبي “يويفا” يحسم الجدل حول نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من إسطنبول

حرص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” على الرد بواسطة بيان رسمي حول مزاعم نقل المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجاري 2022/2023.

وسبق أن تقرر خوض مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023، في مدينة إسطنبول بتركيا، وذلك على أرضية استاد “أتاتورك” يوم 10 من يونيو القادم.

وانتشرت أنباء قد خرجت بالأمس، الخميس، أن هناك تفكير من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بنقل النهائي إلى البرتغال بسبب الانتخابات الرئاسية في تركيا.

والمعروف أن انتخابات الرئاسة التركية ستشهد جولة إعادة في يوم الأحد، الموافق 28 مايو الجاري، ومع خوض نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أقل من أسبوعين، قد يضطر يويفا إلى اتخاذ قرار متأخر.

وعلى الرغم من انتشار تلك الشائعات إلا أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مترددًا للغاية في تغيير ملعب المباراة النهائية، حيث تم نقله مرتين من إسطنبول بسبب فيروس كورونا في عامي 2020 و2021.

وأصدر يويفا بيانًا منذ قليل أكد من خلاله دعمه الكامل لاستضافة إسطنبول للمباراة النهائية، وقد صرح البيان بما يأتي: “نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، سيقام في إسطنبول كما هو مقرر في 10 يونيو 2023”.

ولم يدرس يويفا فكرة نقل النهائي من تركيا هذا العام ولم يناقش مع أي مؤسسة سياسية أو حكومية هناك هذا الأمر مطلقًا.

وقالت “ديلي ميل” في ختام تقريرها بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيكون مترددًا للغاية في تغيير ملعب المباراة النهائية، حيث تم نقله مرتين من إسطنبول بسبب فيروس كورونا في عامي 2020 و2021.

وشهدت مباريات ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، فوز إنتر ميلان على غريمه التقليدي ميلان، بثنائية نظيفة، بينما على الجانب الآخر، فقد تعادل ريال مدريد الإسباني مع مانشستر سيتي الإنجليزي، بهدف لكل منهما.

ومن المنتظر أن يتم انطلاق مباراة إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بين أي سي ميلان مع نظيره فريق إنتر ميلان، يوم 16 مايو الجاري الموافق الثلاثاء المقبل، على ملعب سان سيرو معقل النيراتزوري.

بينما سيتقابل مانشستر سيتي مع نظيره ريال مدريد، على ملعب “الاتحاد” في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022/2023، يوم الأربعاء الموافق 14 من مايو الجاري، في الساعة 10:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.