الأهلي يخاطب اتحاد الكرة للمرة الثانية.. ونظام كأس السوبر الجديد

أعلن النادي الأهلي عن إرساله خطابًا آخر للاتحاد المصري لكرة القدم، يطلب فيه الاستفسار عن موعد ومكان بطولة كأس السوبر المصري الجديد، كما طلب معرفة البطولات المستحدثة التي من الممكن أن يتم إدراجها ضمن قائمة البطولات المحلية، وشيع في الفترة الماضية عن وجود نظام جديد للبطولة.

 

ونشر الأهلي بيانًا عبر الموقع الرسمي للنادي ينص على:

“أنه تمت مخاطبة الاتحاد بتاريخ 15- 8- 2023، لمعرفة موعد ومكان إقامة بطولة السوبر المصري التي تقام سنويا من مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس، ولائحة البطولة والحقوق التسويقية والجوائز الخاصة بها”.

كما أضاف “وطلب النادي في ذات الخطاب إخطاره بما إذا كانت هناك بطولات مستحدثة سوف يتم إدراجها على أجندة الاتحاد، أو رابطة الأندية، وموعد ومكان إقامتها إن وجدت، وكذا اللائحة الخاصة بها، لتوفير المعطيات اللازمة للجهاز الفني للأهلي للقيام بترتيباته الإدارية والفنية وتحديد أولويات المشاركة قبل انطلاق الموسم الجديد المزدحم بالمسابقات المحلية والقارية.. لكن الأهلي لم يتلق ردا بهذا الخصوص حتى الآن”.

 

كأس السوبر المصري

هي بطولة تجرى سنويًا بين بطل الدوري المصري وبطل كأس مصر، وفي حال فاز فريق واحد بالبطولتين فتقام البطولة حينئذ بين الفائز بالبطولتين مع وصيف الدوري المصري، وبذكر أن فاز الزمالك بالبطولة في أول نسخة لها عام 2001، بينما يمتلك الأهلي 13 بطولة سوبر، وهو صاحب أخر نسخة لها على حساب نادي بيراميدز.

 

وجدد النادي في خطاب اليوم ضرورة موافاته وبشكل عاجل بالطلبات المشار إليها، خاصةً وأنها تأتي في إطار الحقوق المشروعة للأندية حتى تتمكن من الترتيب والتجهيز للموسم المقبل.

بيان الأهلي للاتحاد المصري.

 

وأعلن الاتحاد المصري والشركة المتحدة للرياضة عقد شراكة جديدة لإقامة كأس السوبر المصري للأبطال، وتلعب بطولة كأس السوبر المصري في دولة الإمارات، وشهد عقد الشراكة في أبو ظبي نظام جديد للبطولة، ولمدة 4 سنوان مقبلين.

 

وكشف وليد العطار الرئيس التنفيذي للاتحاد المصري عن وجود 4 فرق في البطولة المستحدثة بدلًا من فريقين، حيث يتواجد كل من:

  • بطل الدوري المصري.
  • بطل كأس مصر.
  • بطل كأس الرابطة.
  • وصيف الدوري.

وفي حالة كان وصيف الدوري هو بطل الكأس سيشارك وصيف كأس مصر في البطولة، ولم تحدد المواعيد الرسمية للبطولة حتى الآن، ومن المرجح أن تقام البطولة في بداية نوفمبر القادم. بحيث يلعب فريقين ضد فريقين بنظام خروج المهزوم، بينما يتقابل كل من الفريقين الفائزين.

 

ووفقًا لطريقة اختيار الفرق فإن بيراميدز والأهلي قد حسما المشاركة رسميًا في النسخة الجديدة باعتبار الأهلي بطل الدوري والكأس وبيراميدز الوصيف، ويذكر أن سيراميكا كليوباترا ضمن المشاركة في البطولة باعتباره بطل كأس الرابطة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.