الأرجنتين الأولى عالميًا..تصنيف المنتخبات عالميًا عن شهر أبريل لعام 2023

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تصنيف المنتخبات العالمية لشهر أبريل 2023، وأعلن عن صعود المنتخب المصري إلى المركز الـ35، بعدما كان في المركز الـ39، وحل المنتخب المصري في المركز الخامس بين المنتخبات الأفريقية، وجاء في المرتبة الأولى المنتخب المغربي، تليه السنغال وتونس والجزائر.

وفي الترتيب العربي، احتل المنتخب المصري المركز الرابع بعد المغرب وتونس والجزائر.

وفي المقدمة عالميًا، جاء المنتخب الأرجنتيني في المركز الأول، وتراجع منتخب البرازيل إلى المركز الثالث بينما حل المنتخب الفرنسي في المركز الثاني.

المنتخب الأرجنتيني في المركز الأول عالمياً

نجح المنتخب المصري في الفوز في مباراتين خلال التوقف الدولي الأخير في شهر مارس الماضي، وكانت المباراتان جزءًا من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا؛ حيث ستقام النسخة القادمة منها في كوت ديفوار عام 2024، حيث فاز المنتخب المصري بنتيجة (2-0) و(4-0) في المباراتين التي جرت ضمن حسابات الجولتين الثالثة والرابعة.

ترتيب المنتخبات عربياً

تمكّن المنتخب المغربي من الحفاظ على مركزه الحادي عشر عالميًا، ليتصدّر المنتخبات الأفريقية والعربية، وجاء المنتخب السنغالي في المركز الثامن عشر، وتلاه منتخب تونس في المركز الثامن والعشرين، ثم جاء منتخب الجزائر في المركز الرابع والثلاثين.

ترتيب ال10 مراكز الأولى

1- الأرجنتين
2- فرنسا
3- البرازيل
4- بلجيكا
5- إنجلترا
6- هولندا
7- كرواتيا
8- إيطاليا
9- البرتغال
10- إسبانيا


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.