اتحاد جدة السعودي يضمن المشاركة في دوري أبطال آسيا

نجح فريق الكرة الأول بنادي اتحاد جدة السعودي في ضمان المشاركة في النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال آسيا، بعدما أعلنت لجنة تراخيص الأندية في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، الإثنين، منح أندية “الهلال، الفيحاء، الاتحاد، النصر، الفتح، أبها، العدالة والباطن” الرخصة الآسيوية والمحلية لموسم  2022-2023.

أخبار نادي الاتحاد السعودي

ومن الجدير بالذكر أن الاختيار على نادي الاتحاد ضمن 8 فريق للحصول على الرخصة الآسيوية، وذلك بعد استيفاء المعايير الإلزامية.

وسبق أن أصر الاتحاد السعودي لكرة القدم على إصدار آلية اختيار الفرق الأربعة المقرر مشاركتها في دوري أبطال آسيا للموسم المقبل، والتي جاءت على النحو التالي، مشاركة بطل الدوري السعودي 2022، البطل في النسخة الجاري، بجانب بطل كأس الملك لعام 2023، بينما سيلعب بطل كأس الملك 2022 في الملحق الآسيوي.

وأكد اتحاد الكرة السعودي، أنه في حال تكرار البطل سيتم اختيار بدلا منه وصيف الدوري لنسخة 2023 ثم وصيف الدوري لعام 2022، ثم ثالث الدوري لعام 2023.

وطبقا لهذه المعايير التي اعلنت في وقت سابق، فقد ضمن كل من الهلال والاتحاد والنصر المشاركة في دوري ابطال آسيا الموسم المقبل بشكل مباشر، على أن يلعب الفيحاء من دور الملحق.

موعد مباراة الهلال ضد الاتحاد في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

يلتقي الاتحاد بنظيره الهلال، على ملعب “الملز” يوم الثلاثاء المقبل الموافق 16 من مايو المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرون من مسابقة دوري روشن السعودي لموسم 2023/2022، ويطلق الحكم صافرته معلنًا عن انطلاق اللقاء في تمام الساعة:

  • التاسعة والنصف مساءًا بتوقيت مصر والسعودية والكويت والبحرين وبغداد ودمشق.
  • الحادية عشرة والنصف مساءًا بتوقيت أبو ظبي ومسقط.
  • الثامنة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا والسودان.
  • السابعة والنصف مساءً بتوقيت تونس والجزائر والمغرب.

ومن المقرر أن تنقل فعاليات اللقاء المرتقب بين كبيري الكرة السعودية الهلال والاتحاد، شبكة قنوات السعودية الرياضية SSC، الحاصلة على حقوق بث البطولة في الوطن العربي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.