إيطاليا تقتل كرواتيا وتبلغ ثمن نهائي اليورو رفقة إسبانيا

بلغ منتخب إيطاليا لكرة القدم، ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقامة حاليا في ألمانيا، بعد تعادله القاتل بنتيجة 1-1 مساء الإثنين، أمام كرواتيا، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للمسابقة القارية.

الشوط الأول انتهى على إيقاع التعادل السلبي بدون أهداف بين كرواتيا وإيطاليا.

ودخل الفريقان، الشوط الثاني، بشكل هجومي، بحثا عن هز الشباك.

وفي الدقيقة 55، نجح النجم المخضرم لوكا مودريتش من تسجيل الهدف الأول لصالح منتخب كرواتيا.

وظلت النتيجة على حالها بتقدم منتخب كرواتيا بهدف دون رد 1-0، حتى الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني (90+8) عندما تمكن اللاعب ماتيا زاكايني من تسجيل هدف التعادل للمنتخب الإيطالي.

وأطلق حكم المباراة، صافرة النهاية بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الطرفين.

وارتفع رصيد منتخب إيطاليا مع مدربه لوتشيانو سباليتي إلى 4 نقاط في وصافة المجموعة الثانية، بفارق 5 نقاط عن منتخب إسبانيا صاحب الصدارة.

وتأهل منتخبا إسبانيا وإيطاليا إلى دور الـ 16 عن المجموعة الثانية.

وضرب المنتخب الإيطالي، موعدا ناريا ضد نظيره السويسري في ثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية.

فيما ارتفع رصيد منتخب كرواتيا إلى نقطتين فقط، فيما تذيلت ألبانيا، جدول ترتيب المجموعة، بنقطة واحدة.

وكان منتخب إسبانيا قد فاز مساء الإثنين على ألبانيا، بهدف دون رد، من توقيع اللاعب فيران توريس في الدقيقة 13.

وحقق المنتخب الإسباني مع مدربه لويس دي لا فوينتي، العلامة الكاملة في دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية بحصد 9 نقاط من 3 مباريات.

واستهل منتخب إسبانيا (الماتادور) مشواره في البطولة القارية على الأراضي الألمانية، بالفوز 3-0 على كرواتيا، فيما انتصر على إيطاليا بهدف دون رد الخميس الماضي، قبل فوزه بنفس النتيجة بهدف نظيف على ألبانيا.

وكانت المجموعة الأولى قد أسفرت عن تأهل ألمانيا وسويسرا إلى ثمن نهائي اليورو، بعدما حصد المنتخب الألماني مع مدربه جوليان ناجلسمان 7 نقاط من دور المجموعات.

فيما حصد منتخب سويسرا 5 نقاط في وصافة المجموعة الأولى، ليواجه في دور الـ 16 باليورو، نظيره الإيطالي صاحب الوصافة في المجموعة الثانية.

وكاد منتخب ألمانيا أن يصطدم بنظيره الإيطالي، لولا نجاح البديل الألماني نيكلاس فولكروج في تسجيل هدف التعادل القاتل للمانشافت في لقاء الأحد أمام سويسرا، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

يذكر أن المنتخب الإيطالي هو حامل لقب اليورو، بعدما حصد كأس الأمم الأوروبية نسخة 2020، والتي أقيمت في 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وانتصر المنتخب الإيطالي على نظيره الإنجليزي في نهائي يورو 2020 بركلات الترجيح، وكان يقوده وقتها المدرب روبرتو مانشيني، الذي يدرب حاليا المنتخب السعودي.

وغاب المنتخب الإيطالي عن منافسات كأس العالم في نسختي 2018 بروسيا و2022 في قطر، لكنه عوض هذا الإخفاق بحصد لقب اليورو، ويطمح الآن للدفاع عن لقبه بنجاح وسط منافسة شرسة متوقعة من كبار القارة العجوز أمثال إسبانيا والبرتغال وإنجلترا وألمانيا وفرنسا وهولندا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.