أبو تريكة يُساند اتحاد جدة: “تاريخي يا العميد.. ومواقفك تاريخية”

علق لاعب منتخب مصر والأهلي السابق محمد أبو تريكة على انسحاب اتحاد جدة من مباراة سباهان أصفهان الإيراني، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال اَسيا.

وساند أبو تريكة قرار إدارة اتحاد جدة، بعد الانسحاب من المباراة، حيث كتب عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” سابقًا و”x” حاليًا: “والله تاريخي يا عميد.. هكذا تسجل المواقف التاريخية… نادي الاتحاد السعودي تحية تقدير واحترام”.

صورة 1

وأعطى الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلي الهلال فرمانًا بضرورة عدم لعب مباراة نساجي الإيراني، في دور المجموعات بدوري أبطال اَسيا، والذهاب للمطار من أجل العودة مرة أخري للمملكة العربية السعودية، للتضامن مع مواطنه اتحاد جدة.

وقرر اتحاد جدة السعودي عدم لعبه مباراة سباهان أصفهان الإيراني، بعدما اعترض على تواجد تمثال قاسم سليماني، والذي كان دائم الهجوم على المملكة العربية السعودية.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية سعودية أن مجلس إدارة العميد يرى أن تواجد تمثال اللواء الإيراني في ملعب مباراة كرة قدم ليس له مبرر واحد ألا وهو الدمج بين الرياضة والسياسة، وهذا يتنافي مع لوائح الاتحادين الاَسيوي والدولي، واللذان يرفضان تواجد السياسية في الرياضة

ومن المقرر أن يقوم الاتحاد الاَسيوي لكرة القدم ببالتعليق على الواقعة خلال الفترة المقبلة، حيث تؤكد العديد من التقارير أن العقوبات ستصدر قريبًا، والتي يتوقع أن تكون قاسية على الفريق الإيراني..

الجدير بالذكر أن مواجهة اتحاد جدة وسباهان أصفهان الإيراني كان مقرر لها الانطلاق في السابعة من مساء اليوم الإثنين، لكن انسحاب العميد أدى إلى إلغاء المباراة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.