وزارة الموارد السعودية تجيب.. “هل يحق للمطلقة صاحبة مؤسسة دعم الضمان الاجتماعي المطور؟”

قامت وزارة الموارد البشرية والتأمينات الاجتماعية بالتأكيد على أن عدم صرف الضمان الاجتماعي المطور يعتمد على عدم بلوغ الحد المانع لاستحقاق المعاش، كما أشارت إلى أن امتلاك المستفيد أو أحد التابعين له على مؤسسة، وإذا لم  يتجاوز دخلها الحد المانع، فعند دارسة نتيجة الأهلية سيتم صرف الدعم له، وهذا تم بحساب العناية بالمستفيدين بموقع تويتر، ردًا على استفسار جاء فيه: “هل الزوجة التي لديها مؤسسة يسقط عنها الضمان؟”.

احتساب قيمة المعاش

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حساب العناية بالمستفيدين، عن قواعد لتحديد قيمة الضمان الاجتماعي، كما أكدت أن مبلغ الاستحقاق يتم احتسابه للمستفيد شهريًا عقب مراجعة مجموع الدخل المسجل للفرد، ثم مطابقة هذا مع البيانات الواردة من خلال الجهات المعنية.

وزارة الموارد السعودية تجيب.. "هل يحق للمطلقة صاحبة مؤسسة دعم الضمان الاجتماعي المطور؟"
وزارة الموارد السعودية تجيب.. “هل يحق للمطلقة صاحبة مؤسسة دعم الضمان الاجتماعي المطور؟”

كما أنه في حالة إذا لاحظ المستفيد زيادة أو نقصان بقيمة المعاش المستحق له، فيحق له تقديم شكوى عبر المنصة مع رفع المستندات الداعمة لتلك الشكوى.

كيف يمكن التسجيل لمنصة الضمان الاجتماعي؟

يعمل نظام الضمان الاجتماعي على تقديم خدمات التمكين والتوظيف وذلك لضمان وصول أموال الزكاة لكافة مستحقيها، وخطوات التسجيل على المنصة هي:

1- اولا الدخول عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

2- اختر “تسجيل جديد”.

3- قم بتعبئة البيانات المطلوبة ثم تسجيل الدخول.

4- قم بإدخال رمز التحقق على رقم الجوال ومن ثم اختار “توثيق”.

5- إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور، ثم الضغط على “تسجيل الدخول”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.