وزارة الحج.. 5 خطوات لعمرة ميسرة عبر منصة نسك

أوضحت وزارة الحج والعمرة أن هناك أساليب متعددة وخطوات ميسرة لتسهيل أداء عمرتك بسهولة ويسر، وذلك وفقًا لما ذكرته الوزارة في نشرتها على منصة “إكس”، وقد أعلنت الوزارة سابقًا أنه يمكن للحجاج إصدار تصريح لأداء العمرة وفقًا للمواعيد المتاحة عبر تطبيقي “نسك” و”توكلنا”.

تطبيق نسك

تطبيق نسك هو واحد من التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة، وذلك في إطار مسؤوليتها تجاه خدمة ضيوف الرحمن، يهدف هذا التطبيق إلى تمكين الحجاج والمعتمرين من إصدار التصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة وزيارة الروضة الشريفة، وذلك وفقاً للطاقة الإستيعابية المعتمدة من الجهات المسؤولة، يسعى التطبيق إلى توفير أجواء روحانية وآمنة للحجاج والمعتمرين، من خلال تحقيق الضوابط التنظيمية والتكامل مع تطبيق توكلنا، يتيح تطبيق نسك للمستخدمين التحقق من سلامة حالتهم الصحية قبل التصريح بأداء المناسك، بهدف ضمان سلامتهم وسلامة الآخرين والحفاظ على النظام والتنظيم في العمليات الحجية والعمرية.

 

خطوات حجز العمرة عبر نسك

  • حجز باقة عمرة عبر منصة نسك.
  • الحصول على تأشيرة الزيارة الشخصية من خلال دعوة من الأصدقاء والمعارف المواطنين في المملكة العربية السعودية.
  • استلام التأشيرة عند الوصول.
  • الحصول على تأشيرة زيارة عائلية من قريب مقيم في المملكة العربية السعودية.
  • الحصول على تأشيرة المرور الإلكترونية للقادمين جوًا عند حجز تذكرة السفر من خلال الخطوط السعودية أو طيران ناس.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.