هيئة التعليم السعودية توضح.. كم مرة يمكن دخول إختبار الرخصة المهنية؟

صدر اليوم الأحد، بيانًا هامًا من قِبل هيئة تقويم التعليم والتدريب يتعلق بمدة صلاحية اختبار الرخصة المهنية، وعلى حسابها الرسمي في “تويتر”، أوضحت الهيئة أن مدة صلاحية اختبار الرخصة المهنية ستكون 5 سنوات ميلادية، ابتداءً من تاريخ إعلان نتيجة الاختبار، كما أعلنت الهيئة العامة لتقويم التعليم والتدريب، في نفس اليوم، مواعيد التسجيل لاختبار الرخصة المهنية للعام 1445 هـ، تيسيرًا للراغبين في الحصول على هذه الرخصة المهمة.

مواعيد التسجيل في الإختبار

ذكرت وكالة تعليق الدراسة عبر حسابها الرسمي في “تويتر” جدولاً زمنياً لمواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للعام 1445 هـ على النحو التالي:

للعام والتخصصي (رجال):

– بداية التسجيل: 2 صفر.

– نهاية التسجيل: 12 ربيع الأول.

وأيضاً للعام والتخصصي (نساء):

– بداية التسجيل: 9 صفر.

– نهاية التسجيل: 2 جمادى الأول.

مواعيد التسجيل في إختبار الرخصة المهنية 
مواعيد التسجيل في إختبار الرخصة المهنية

نأمل من جميع المهتمين بالحصول على الرخصة المهنية الالتزام بالمواعيد المحددة والتسجيل في الفترة المحددة لكل فئة، وبذلك يتيح لهم الفرصة لتحقيق أهدافهم المهنية، وتتمنى الوكالة التوفيق للجميع في اجتياز الاختبار بنجاح.

نتائج الاختبارات

أكدت الهيئة أنه تم تصحيح اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات بموجب نظام “المحكي المرجع”، وفي وقت سابق، أعلنت مدونة “الميدان التعليمي” عن بدء إرسال نتائج الاختبارات الخاصة بالقسم التخصصي للرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات.

وأفادت هيئة تقويم التعليم والتدريب بأن نتائج اختبار الرخصة المهنية التخصصي تم إرسالها.

هيئة تقويم التعليم والتدريب
هيئة تقويم التعليم والتدريب

عدد مرات الإختبار

فيما يتعلق بسؤال أحد المستفيدين بخصوص عدد مرات دخول اختبار الرخصة المهنية، فقد قام حساب العناية بالمستفيدين التابع لهيئة تقويم التعليم بتوضيح الإجراءات المتعلقة بهذا الشأن عبر “تويتر”.

ووفقًا لتوضيح الحساب، يُسمح للمتقدم بتكرار دخول الاختبار ما يصل إلى خمس مرات، وعلاوة على ذلك، يمكن للشخص أن يقدم طلبًا لدخول الاختبار للمرة السادسة بعد مرور فترة زمنية تبلغ ثلاثة أعوام من تاريخ أول اختبار قام به.

هذا يعني أن المستفيد يحق له إعادة دخول الاختبار حتى خمس مرات، وإذا لم يتمكن من النجاح خلال هذه المرات، فإنه بإمكانه تقديم طلب جديد بعد انقضاء ثلاث سنوات من تاريخ الاختبار الأولي.

بهذا التوضيح، تسهُّل الهيئة الحصول على فرصة إضافية لاجتياز الاختبار والحصول على الرخصة المهنية المطلوبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.