هل يحق لمستفيدي الضمان استقدام سائق أو عامل منزلي؟ الموارد البشرية توضح

يُعد برنامج الضمان الاجتماعي من أهم برامج الدعم التي توفرها الحكومة السعودية للمواطنين السعوديين الذين يحتاجون إلى الدعم لتلبية احتياجاتهم الحياتية، ولهذا يسعى الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، ولكن قبل تسجيلهم يجب أن يطلعوا على شروط التقديم، ومن الأسئلة التي تشغل أذهان من يريد التقديم على الضمان الاجتماعي المطور هي هل يحق لمستفيدي الضمان استقدام سائق أو عامل منزلي؟.

هل يحق لمستفيدي الضمان استقدام سائق
هل يحق لمستفيدي الضمان استقدام سائق

شروط الضمان الاجتماعي المطور

وقبل البدء بالتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور عليك أولا الاطلاع على شروط الضمان الاجتماعي وهذا لمعرفة هل أنت مناسب لاستحقاق الدعم أم لا:

  • أول شروط التقديم على برنامج الضمان الاجتماعي هي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
    • ويُستثني من شرط الجنسية الآتي: زوجة المواطن السعودي، المطلقة، الأرملة، المرأة التي لديها أبناء من أب سعودي، الأجنبية المتزوجة من رجل سعودي، وأخيراً ذوي الإعاقة والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.
  • وثاني شروط التقديم هي أن يكون المتقدم مقيم بالمملكة العربية السعودية لمدة عام على الأقل من موعد تسجيله في الضمان المطور.
  • ويجب أيضا على المتقدم ألا يكون يملك أي أراضي أو عقارات أو يكون لديه ثروة.
  • كما يشترط البرنامج ألا تكون إقامة المتقدم بإحدى دور الرعاية الخاصة أو الحكومية.
  • ويجب أن تكون جميع البيانات التي قمت بإدخالها عند التسجيل صحيحة وموثقة، ومعك أثبت صحة جميع البيانات الخاصة بك.
هل يحق لمستفيدي الضمان استقدام سائق
هل يحق لمستفيدي الضمان استقدام سائق

ورجوعاً للسؤال الذي يشغل أذهان الكثير ممن يرد التقديم على الضمان الاجتماعي المطور للحصول على الدعم الشهري من وزارة الموارد البشرية، فبحسب تصريحات برنامج الضمان الاجتماعي عبر حسابه الرسمي على تويتر والتابع لوزارة الموارد البشرية “العناية بالعملاء“، فقد رد الحساب على أحد استفسارات المواطنين الذي كان يسأل عن استقدام العمالة المنزلية.

فقد أوضح البرنامج أنه يمكن أن يكون لدي مستفيدي الضمان الاجتماعي عدد 2 من العمالة المنزلية بشرط أن يكون أحدهم سائق والآخر خادم أو خادمة، ويمكن أن يُسمح بالثالث ولكن يجب أن يكون ممرض أو ممرضة، وهذا بعد أن يتم تقديم تقرير طبي يوضح ضرورة تواجدهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.