هل لديك عامل منزلي ترغب بنقله لصاحب عمل جديد؟ قم بذلك من خلال خطوات ميسرة عبر مساند

كان استقدام عمالة منزليه يتطلب الكثير من الوقت والجهد ومن خلال منصة مساند اصبح الاستقدام أو نقل عامل من صاحب عمل إلى أخر هو أمر سهل وميسر، مساند هي أحد المبادرات من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية وهي أحد الخدمات الرقمية التي ساهمت في تلبيه طلبات المستخدمين من خلال الخدمات المستحدثة عبر المنصة.

خطوات نقل عامل منزلي بين الأفراد

من الخدمات المقدمة عبر منصة مساند هو النقل للعمالة المنزلية بين الأفراد وتتم من خلال المنصة وفق الخطوات التالية:-

  1.  صاحب العمل الحالي: يجب أن يكون لصاحب العمل حساب على المنصة وبعد تسجيل الدخول يقوم بإدخال البيانات الخاصة به والبيانات الخاصة بالعامل المنزلي الذي يرغب في نقله إلى أخر، ثم يقوم بالموافقة والإقرار على بنود نقل الخدمات.
  2. صاحب العمل الجديد: يقوم بقبول الطلب لنقل الخدمات ثم يقوم بتسديد الفاتورة وتأكيد النقل من خلال منصة أبشر، يقوم بعدها بقبول عقد العمل، ثم إدخال رمز التأكيد المرسل إلى هاتفه.
  3. العامل المنزلي: يقوم المنقول بقبول طلب النقل وعقد العمل الجديد.

تحويل رواتب العمالة المنزلية

في وقت سابق أعلن البرنامج عن بدء تحويل الرواتب للعمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية سيكون إلزامياً بدأ من اليوم الموافق 1/7/2024 وذلك للعمالة الجديدة بينما سيتم تطبيقه على أصحاب العمل لمن لديهم 4 عمال فأكثر بداية من مطلع العام القادم، يشار إلى أن تحويل الرواتب يتم عبر القنوات المعتمدة من البرنامج ليتم توثيق دفع الرواتب وذلك من خلال إس تي سي باي ويور باي.

خدمات منصة مساند

  • تأشيرة العمالة المنزلية.
  • تأشيرات ذوي الإعاقة.
  • التأشيرات البلدية التعويضية(تأشيرة تصدر لصاحب العمل بدون رسوم في حال تم خروج العامل خروج نهائي خلال 90 يوم من تاريخ دخوله المملكة لأول مره.
  • التأشيرات الزراعية.
  • استقدام عمالة حسب المواصفات.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.