نحلم ونحقق.. اليوم الوطني السعودي 93 وعدد أيام العطلة

اليوم الوطني السعودي يُعد من أهم المناسبات في المملكة العربية السعودية، يحتفل به المواطنين والمقيمين سنويًا، كما يأتي الكثير من السائحين لمشاهدة العروض المقدمة في مثل هذا اليوم، وهذا الاحتفال يكون كل عام بمناسبة توحيد المملكة تحت قيادة الملك عبد العزيز آل سعود، ومع اقتراب الذكرى الثالثة والتسعين له، يتساءل الكثيرين عن: ما هي عدد أيام العطلة.

موعد الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1445 /2023 في 23 سبتمبر وهو التاريخ المحدد لهذا اليوم الذي يشهد أكبر العروض في الميادين وساحات كافة المحافظات، وتقوم القوات العسكرية بأقوى العروض الجوية، بالإضافة إلى احتفال الشعب في الشوارع والميادين والمنازل، وتناول الحلوى وغيرها من المأكولات الرائعة، ويوافق يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2023م و8 ربيع الأول 1445هـ.

صورة 1

عدد أيام إجازة اليوم الوطني 93

أوضحت الحكومة بالمملكة العربية السعودية أن إجازة اليوم الوطني السعودي 1445 ستكون ثلاث أيام اعتبارًا من يوم الخميس 21 سبتمبر إلى يوم السبت 23 سبتمبر 2023.

شعاره

هذا العام أعلنت الحكومة أن شعار اليوم الوطني 93 تحت شعار “نحلم ونحقق” ليتوافق مع نهج المملكة، يتم الآن تحقيقها على أرض الواقع ليصبح من أحلام كانت في الماضي تهدف إليه رؤية 2030 والتطوير في مختلف المجالات.

صورة 2

رفعت المملكة العربية السعودية شعارها في قمة العالم كواحدة من أقوى القوى الصاعدة واستغلال مكانتها بين الدول لتحقيق كافة الأحلام وتحويلها إلى حقيقة في فترة قصيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.