منصة إحسان تبدأ استقبال زكاة الفطر، وتقوم بإخراجها في الوقت المناسب لجميع المستحقين

أعلنت المنصة السعودية للعمل الخيري “إحسان” أنَّها بدأت استقبال زكاة الفطر، لتقوم بدورها بإخراج الزكاة في وقتها الشرعي وتسليمها إلى المستحقين وفقاً للأوجه الصحيحة والمعتمدة من اللجنة الشرعية التي تشرف على عمل المنصة برئاسة المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد المطلق.

إحسان تستقبل زكاة الفطر للعام الثاني

وكانت منصة إحسان للعمل الخير قد بدأت هذه الخطوة في رمضان الماضي لتحقق أثراً واسعاً يتيح استلام وتسليم الزكاة عبر عملية تستغرق بضع ثوانٍ، من خلال الربط التقني مع الجهات ذات العلاقة في جميع مناطق المملكة.

طريقة تقديم زكاة الفطر عبر منصة إحسان

وأوضحت منصة إحسان طريقة تقديم زكاة الفطر عبر المنصة بالخطوات التالية:

  1. الدخول إلى خدمة “زكاة الفطر” عبر الموقع الرسمي أو تطبيق “إحسان”.
  2. اختيار المنطقة الإدارية لإيصال زكاة الفطر داخلها.
  3. تحديد عدد الأفراد المُراد إخراج الزكاة عنهم.ومتابعة التعليمات لإتمام العملية.
منصة إحسان تبدأ استقبال زكاة الفطر
منصة إحسان تبدأ استقبال زكاة الفطر

إحسان تواصل الحملة الوطنية الثانية للعمل الخيري

وكانت منصة إحسان قد أطلقت مطلع شهر رمضان “الحملة الوطنية الثانية للعمل الخيري” التي تستمر بتلقّي التبرعات طوال شهر رمضان المبارك وسط إقبال من مختلف شرائح المتبرعين حيث يتم استلام التبرعات عبر تطبيق وموقع منصة “إحسان”، إلى جانب مركز اتصال المُحسنين عبر الرقم 8001247000 والرسائل القصيرة على الرقم 5005.

منصة إحسان تبدأ استقبال زكاة الفطر
منصة إحسان تبدأ استقبال زكاة الفطر

أكثر من 4،5 مليون مستفيد من منصة إحسان

وتسعى منصة إحسان لتمكين المؤسسات الخيرية من تقديم خدماتها، من خلال تسهيل إجراءات تقديم المُحسنين لتبرعاتهم عبر طرق رقمية موثوقة وآمنة، وسط متابعة رقابية من قبل لجنة إشرافية مكوّنة من 12 جهة حكومية تعمل على التحقق من سير عمل المنصة، حيث وصل إجمالي تبرعات المنصة إلى ما يزيد عن مليار و860 مليون ريال سعودي، عادت بالنفع على أكثر من 4 ملايين ونصف المليون مستفيد ومستفيدة في عموم المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.