ما أبرز بدائل تويتر التي يمكنك استخدامها؟

منذ أن سيطر إيلون ماسك على منصة تويتر وبدأت تظهر كثير من التغييرات التي أثارت استياء المستخدمين، وزاد الأمر سوءًا حين قام بتقييد عدد التغريدات التي تظهر للمستخدمين بشكل يومي مما دفعهم للبحث عن منصات أخرى بديلة عن تويتر فظهرت العديد من المنصات مثل threads وBluesky وغيرهم.

تطبيق threads أهم بدائل تويتر

بسبب ما حدث في منصة تويتر استغلت شركة Meta هذا الموقف لمصلحتها فأعلنت عن تطبيق Threads الذي يعمل على أنظمة Android وiOS وهو برنامج للتدوينات النصية ويعمل على نفس الواجهة الخاصة بالإنستجرام.

وعلى الرغم من عدم طرح التطبيق في دول الاتحاد الأوروبي طبقا لبعض اللوائح إلا أنه انتشر بشكل هائل خلال مدة قصيرة، فقد انضم إليه ما يزيد عن 70 مليون مستخدم في أقل من 72 ساعة وهو ما قاله مارك زوكربيرغ في منشور له على threads منذ ساعات.

صورة 1

صورة 2

تطبيقات بديلة عن تويتر

تطبيق threads

هو تطبيق يشبه تويتر بشكل كبير لكن بإضافة كثير من المميزات، على سبيل المثال يمكنك نشر نص بعدد أحرف يصل إلى 500 حرف، وإضافة حتى 10 صور وكذلك وضع مقاطع فيديو تصل إلى 5 دقائق، كما يمكنك إرفاق رابط أو مشاركة منشور أو الرد على الآخرين.

صورة 3

تطبيق Bluesky

هو أيضا بديل تويتر ويتيح مشاركة منشور من 256 حرفاً مع وضع صور وإبداء الإعجاب بمنشورات الآخرين والرد عليهم، ولكن المنشورات فيها لا تسمى تغريدات بل تسمي “Skeets” وهو برنامج قائم على الدعوات ومتوفر لأنظمة Android وiPhone.

صورة 4


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.