كيفية الاستعلام عن الإجازات المرضية عبر منصة صحتي والوثائق المقدمة

تعتبر منصة صحتي واحدة من أهم المبادرات التي أطلقتها وزارة الصحة السُّعُودية لتوفير خِدْمَات صحية شاملة للمستفيدين في المملكة ومن بين الخِدْمَات التي تقدمها المنصة هي خدمة الاستعلام عن الإجازات المرضية، التي تساعد المستفيدين في الحصول على الإجازات المرضية الخاصة بهم بطريقة سهلة وميسرة، دون الحاجة إلى الذَّهاب إلى مراكز الرعاية الصحية.

 الإجازات المرضية عبر صحتي

تتيح منصة صحتي خدمة الاستعلام عن الإجازات المرضية، ويمكن للمستفيدين الاطلاع على جميع الإجازات المرضية التي تم منحها لهم، سواء كانت إجازات مرضية أو إجازات لرعاية الأطفال أو إجازات لرعاية أفراد الأسرة المرضى وتعمل المنصة على توفير هذه الخدمة بشكل مباشر ودون الحاجة إلى الذَّهاب إلى مراكز الرعاية الصحية، مما يوفر الوقت والجهد للمستفيدين.

صورة 1

يمكن للمستفيدين من خِدْمَات منصة صحتي الاستفسار عن الإجازات المرضية التي تم منحها لهم بطريقة سهلة وميسرة عبر الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى يجب على المستفيد أولاً تسجيل الدخول على منصة صحتي  باستخدام حسابه الخاص على المنصة، وذلك عن طريق إدخال رقم الهُوِيَّة الوطنية وكلمة المرور الخاصة به.
  • الخطوة الثانية بعد تسجيل الدخول، يمكن للمستفيد الاختيار بين الخيارات المتاحة على المنصة، ومن ضمنها خِيار الإجازات المرضية.
  • الخطوة الثالثة بعد اختيار الإجازات المرضية، يمكن للمستفيد استعراض جميع الإجازات المرضية التي تم منحها له، التي ستظهر في شكل قائمة على المنصة.
  • الخطوة الرابعة بعد الاطلاع على القائمة، يمكن للمستفيد النقر على أي إجازة مرضية لعرض تفاصيلها بشكل مفصل، والتي تشمل تاريخ بدء الإجازة وتاريخ انتهائها، بالإضافة إلى المدة الإجمالية للإجازة وسببها.

 الوثائق التي يجب تقديمها للحصول على إجازة مرضية

تختلف الوثائق التي يجب تقديمها للحصول على إجازة مرضية حسب الجهة المسؤولة عن الموظف ونوع العمل وسياسات الشركة، ولكن عموماً يتعين على المستفيد تقديم الوثائق التالية:

  1. شهادة طبية صادرة من الطبيب المعالج: تحتوي على تفاصيل الحالة الصحية للمستفيد، مثل نوع المرض ومدة الإجازة الموصى بها.
  2. صورة من البطاقة الوطنية للمستفيد: للتحقق من هوية المستفيد وتأكيد صحة البيانات المسجلة لديه.
  3. إفادة من الجهة العاملة أو جهة المسؤولة عن الخدمة الصحية (إذا لزم الأمر): قد تتطلب بعض الجهات الحصول على موافقة من الجهة العاملة أو من جهة المسؤولة عن الخدمة الصحية قبل منح الإجازة المرضية.
  4. يمكن أن تتطلب بعض الجهات الإضافية الأوراق والوثائق الأخرى، ولذلك يجب على المستفيد التأكد من متطلبات الجهة المعنية لتقديم الوثائق اللازمة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.