“سدايا” تطلق المرحلة الثانية من برنامج “مبرمجي ذكاء المستقبل”..طريقة التقديم

اطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” المرحلة الثانية من برنامج”مبرمجي ذكاء المستقبل” بالتعاون مع وزارة التعليم.

ويأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على تدريب معلمي الحاسب الآلي بالهيئات التابعة لوزارة التعليم بمناطق “الرياض، وجدة، والدمام” على تقنيات الذكاء الاصطناعي، ويستمر حتى 16 سبتمبر 2023م.

صورة 1

 

ويتولى تدريب المعلمين على مبادئ الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والرؤية الحاسوبية نخبة من المتخصصين في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك لتعزيز تجربتهم العلمية في هذا المجال وبناء جيل من الكفاءات الوطنية القادرة على بناء اقتصاد قائم على البيانات والذكاء الاصطناعي، في إطار تحقيق مستهدفات رؤية التنمية المستدامة بالسعودية 2030.

ويمكن للمعلمين الراغبين في التقديم بالتدريب الدخول على بوابة سدايا، لتسجيل البيانات.

صورة 2

مبادرات “سدايا”

ويعد البرنامج إحدى مبادرات “سدايا” المعرفية التي يستهدف بناء الوعي عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي واستخداماته المتعددة، وذلك بعد نجاح المرحلة الأولى التي خصصت لتدريب أكثر من 1500 معلم ومعلمة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

وجاءت المرحلة الأولى للبرنامج بواقع 40 ساعة تدريبية لكل معلم جرى تقديمها باللغتين العربية والإنجليزية، ونفذ المعلمون خلالها تجارب تعليمية فاق عددها 350 ألف تجربة تعليمية خلال فترة التدريب التي تجاوز مجموعها 55 ألف ساعة تدريبية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.