بعد التعديلات الأخيرة تعرف على رسوم تجديد التأشيرة في السعودية 1444/2023

يتوجب على جميع الزائرين لأراضي المملكة العربية السعودية سداد قيمة رسوم تجديد التأشيرة الخاصة بها، حتى يتم دخولهم البلاد والإقامة بداخلها وفقًا للقوانين السارية بها، لذا أوضح الموقع الرسمي للعمل والتنمية الاجتماعية على شبكة الإنترنت كافة التفاصيل الخاصة بتجديد التأشيرة حتى يتسنى لكافة العائلات والعمال التعرف عليها في أي وقت، وذلك وفقًا لأخر التحديثات التي تم الإعلان عنها والتي شهدت عدد من التغيرات على قيمة الرسوم نشير إليها خلال السطور التالية.

مجلس الوزراء السعودي قام بالكشف خلال الفترة الأخيرة عن تعديلاً جديداً خاص بقيمة رسوم تجديد التأشيرة، حيث من المقرر أن يتم مضاعفة قيمة الرسوم الخاص بتأشيرات الخروج والعودة من وإلى المملكة، فقد شهدت رسوم تجديد الإقامة عدة تغييرات تم الإعلان الرسمي عنها والخاصة بالأشخاص المقيمون خارج السعودية.

تضمن نص التعديل الأخير القيمة الرسمية الخاصة برسوم تأشيرة الخروج والعودة الحالية تبلغ 200 ريال وذلك فيما يخص السفرة الواحدة على أن تكون صلاحيتها شهرين على الأكثر، مع سداد رسوم تبلغ قيمتها 100 ريال سعودي عن كل شهر إضافي داخل المملكة، إما إذا كان الشخص المقيم خارج حدود المملكة يجب عليه سداد قيمة الرسوم الإضافية مضاعفة على أن يكون ذلك ضمن المدة الزمنية الخاصة بصلاحية الإقامة.

تختلف الرسوم باختلاف إقامة المستفيد

وفي إطار الحديث عن التعديلات الجديدة الخاصة برسوم تجديد التأشيرة، فقد تضمن التعديل أيضًا في حالة زيادة عدد السفرات لأكثر من واحدة يتم سداد 500 ريال سعودي قيمة التجديد لمدة 3 أشهر، على أن يتم سداد رسوم عن كل شهر إضافي تبلغ قيمتها 200 ريال وذلك في حالة تواجد الشخص القائم بتجديد تأشيرة داخل حدود البلاد، أما إذا كان خارج المملكة فيجب عليه سداد قيمة الرسوم الخاصة بالشهور الإضافية بشكل مضاعف على أن يكون ذلك ضمن المدة الزمنية الخاصة بسريان الإقامة.

رسوم تجديد التأشيرة
رسوم تجديد التأشيرة

البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية

ومن الجدير بالذكر أم التعديل الخاص بالمادة 38 الخاص بنظام الإقامة، تتضمن أن يمكن من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية تجديد رخصة الإقامة الخاصة بكلًا من مرافقي العامل الغير سعودي والعمالة المنزلية حال تواجدهم خارج السعودية، على أن يتم سداد رسوم مضاعفة لقيمة المطلوب سدادها في حال تواجدهم بالداخل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.