اليوم الوطني السعودي 93.. تاريخه وأهمية الاحتفال

يحتفل الشعب السعودي باليوم الوطني السعودي الذي يمثل يوم هام في تاريخ المملكة، يعد اليوم الوطني مناسبة وطنية تجمع الشعب السعودي في يوم واحد للاحتفال بتوحيد المملكة العربية السعودية تحت راية واحدة،  سوف نلقي نظرة على تاريخ اليوم الوطني وأهميته.

يصادف اليوم الوطني السعودي 93 لعام 2023 بتاريخ 23-09-2023 ميلادي، حيث يوافق تاريخ 09-03-1445 هجري، هذا اليوم يمثل ذكرى توحيد المملكة تحت قيادة الملك عبد العزيز.

متى اليوم الوطني السعودي 2023

 

الفعاليات

يتميز الاحتفال باليوم الوطني بأنه يجمع الشعب السعودي بأنواع متعددة من الفعاليات والفرص للاحتفال بوطنهم الغالي، تشمل هذه الفعاليات الألعاب النارية والأناشيد الوطنية والعروض الجوية المذهلة.

صورة 1

أهميته

اليوم الوطني السعودي هو مناسبة تجمع الشعب السعودي ليعبر عن فخره ووحدته الوطنية، وللتعبير عن حبهم وولائهم لبلادهم وتجمعهم تحت راية المملكة العربية السعودية، ويتذكر الشعب خلال هذا اليوم تاريخهم العريق والتقاليد الوطنية التي تميز المملكة العربية السعودية، لأنه أكثر من مجرد احتفال وطني، بل يمثل الوحدة والتماسك والترابط في وجه التحديات والمستقبل المشرق للمملكة.

متى اليوم الوطني السعودي 2023

 تاريخ اليوم الوطني

يختلف تاريخ اليوم الوطني السعودي بالتقويم الهجري كل عام، ولكن في السنة الحالية، سيكون الاحتفال في 23 سبتمبر 2023م، الموافق 09-03-1445 هجري.

ولقد ضم اليوم الوطني السعودي العام الماضي، عدد كبير من أهم وأشهر نجوم الغناء في العالم العربي، من بينهم، نجم الغناء عبادي الجوهر، وعبدالله الرويشد، وخالد عبدالرحمن، وحمد عبده، ورابح صقر، وراشد الفارس، وماجد المهندس، ووليد الشامي، والمطربة انعام ونوال الكويتية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.