الموارد البشرية تواصل تقديم حِزَم من برامج الدعم لمستفيدي الضمان الاجتماعي

تواصل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العمل على تقديم حزم برامح الدعم للمستفيدين في الضمان الاجتماعي المطور 1445، حيث يتضمن إضافة المعاش الأساسي مع دعم الغذاء والكهرباء، بالإضافة إلى دعم الحقيبة المدرسية للطلاب والحليب الخاص بالأطفال الرضع من عمر حديثي الولادة إلى عامين، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على كافة التفاصيل عن حزم برامج الدعم لمستفيدي الضمان المطور فتابعونا.

يهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى مساعدة الأفراد والأسر الأكثر احتياجًا، من خلال توفير معاش لتحسين الظروف المعيشية للمستفيدين، لتعزيز استقلالهم الاقتصادي من خلال الاحتياج إلى أيد منتجة، بالإضافة إلى مساعدتهم للحصول على وظائف من خلال تدريبهم في مجالات مختلفة.

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1445

لم يتبق إلا أيام قليلة عن موعد إيداع معاش الضمان الاجتماعي المطور دفعة 21 لشهر سبتمبر 2023 الذي من المقرر أن يتقدم موعد الدعم بسبب أن يوم 1 سبتمبر سيكون عطلة نهاية الأسبوع وهي إجازة رسمية، لذلك سيكون إيداع المعاش يوم 31 أغسطس 2023.

حيث أن الأسرة المكونة من فردين سوف تحصل على معاش بقيمة 1285 ريال سعودي، بينما الأسرة المكونة من ثلاث أفراد ستحصل على قيمة معاش 1570 ريال سعودي.

شروط التسجيل في الضمان المطور 1445

قبل أن يقوم المواطن من التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، يجب أن يتوفر به الشروط الموضوعة من قبل نظام الضمان المطور، وهذه الشروط كالتالي:

  • أن يكون المتقدم للتسجيل سعودي الجنسية ومقيم إقامة دائمة.
  • يمكن أن تحصل المرأة غير السعودية المطلقة أو الأرملة ولكن لديها أبناء سعوديين.
  • المطلقة من زوج غير سعودي.
  • الأيتام وذات الاحتياجات الخاصة.
  • السيدة الأرملة التي تمتلك بطاقة التنقل.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.