المرور يُوضح للمواطنين والمقيمين: هل تم إلغاء هامش السرعة ورفع اشعار المخالفات؟

تواصل الإدارة العامة للمرور السعودية الرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والمقيمين والوافدين من قائدي المركبات عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصُغرى تويتر، بالتوازي مع نشر التنبيهات والتوضيحات الهامة والمستمرة المتعلقة بالأمور المنظمة والضوابط المقررة للسير على الطرق المختلفة، بجانب مناشدة السائقين بضرورة توخي الحذر واتباع الإرشادات المرورية للحفاظ على النفس وعلى حياة الآخرين.

توضيح هام من المرور

وفي أحدث توضيحاتها، ردت إدارة المرور على سؤال متداول بكثرة خلال الآونة الأخيرة بشأن: هل صحيح تم إلغاء هامش السرعة ورفع إشارات المخالفات الخاصة به؟، حيث يتساءل فيما يخص مدى قيام الأجهزة المختصة برفع هامش السرعة فوق السرعة المقررة المحددة، وهو ما تم الرد عليه بنشر جدول المخالفات المتعلقة به، أي أن لم يتم رفع ذلك.

صورة 1

جدول المخالفات للسرعة الزائدة

وتضمن الجدول الرسمي من المرور أنه في حالة تخطي السرعة المحددة بأكثر من 10 كيلو إلى 20 كيلو في الساعة، فيتم توقيع غرامة مالية تصل إلى 300 ريال سعودي، أما في حالة التجاوز بأكثر من 30 كيلو في الساعة فيتم توقيع عقوبة مالية تصل إلى 500 ريال بحد أقصى 30 كيلو تخطي لتلك السرعة، وفي حالة تخطي هامش الـ 30 كيلو حتى 40 كيلو في الساعة، فتصل قيمة العقوبة المقررة إلى 1000 ريال.

صورة 2
المرور يُوضح للمواطنين والمقيمين: هل تم إلغاء هامش السرعة ورفع اشعار المخالفات؟

في حين يتم توقيع عقوبة مالية تصل إلى 1500 ريال سعودي في حالة تجاوز السرعة المحددة لهامش أعلى من 40 كيلو في الساعة وأقل من 50 كيلو، بينما تصل قيمة المخالفة إلى 2000 ريال سعودي في حالة تخطي حاجز الـ 50 كيلو في الساعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. وخلقنا لهم ممثله مايايركبون يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم . اكيد ان السرعه والسيارات خطيره . ولابد لها من مكان تصدر منه إلى وهو مصنع السيارات الجواب لماذا لايكون السيارات الجديده سرعه ٧٠ كيلو ليس إلا تأقلم عليها وصدار مواطير لسيارات القديمه أقوى من مواطيرها سرعه سبعين . ونوكد بالالتزام بالسرعه على ٨٠ بهذا الطريقه قد قضينا على السرعه ووضع مطبات على المنحدرات .

  2. 🌹 يقول

    حكم الله


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.