الجوازات تُصدر تنبيه جديد بشأن هوية مُقيم الرقمية| وخطوات ورسوم إصدار الجواز الإلكتروني

توضيحات جديدة من المديرية العامة للجوازات السعودية عبر صفحتها الرسمي على موقع تدوينات الصُغرى، تضمنت الرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والمقيمبن التي ترد إليها، بالإضافة إلى إصدار بعض التنبيهات الجديدة للتذكير ببعض الضوابط الأساسية أو أمور جديدة للانتباه لها، كما ذكرت أيضًا بخطوات ورسوم إصدار الجواز الإلكتروني الجديد.

الجوازات هوية مقيم الرقمية

وفي تنبيه جديد عبر تويتر، أشارت الجوازات إلى أنه هوية مقيم الرقمية على غرار الهوية الوطنية الرقمية، متاحة للحصول عليها إلكترونيًا عبر منصة أبشر الإلكترونية أفراد، ويُمكن الحصول عليها عبر التطبيق الخاص بالهواتف الذكية، وهو ما يساعد على تسهيل عملية التحقق الفوري من هوية حامليها في أي مكان، وذلك في حالة عدم حملهم أصل الهوية، وذلك بواسطة رمز الاستجابة السريعة المتغير، كما يُمكن تنزيل نُسخة منها على الهاتف للرجوع إليها في حالة عدم الاتصال بالإنترنت.

ورسوم وشروط الجواز الإلكتروني الجديد

يأتي هذا في الوقت الذي أوضحت فيه المديرية أيضًا رسوم وشروط الحصول على الجواز الإلكتروني الجديد للمواطنين لمدة 5 سنوات، وذلك خلال ردها على استفسار لسيدة تبحث عن إصدار جواز سفر إلكتروني بديلاً لجوازها القديم المنتهي، ونشرت الجوازات صورة موضحة لكافة التفاصيل المطلوبة والشروط والرسوم وغيرها من متطلبات إصدار هذا الجواز.

صورة 1

وتتمثل رسوم إصدار جواز إلكتروني جديد في قيمة 300 ريال سعودي لمدة 5 سنوات، على أن يتم السداد عبر القتوات البنكية، ومن ثم التواصل لاستلام الجواز عبر هيئة البريد السعودي سُبل بعد حجز موعد لاستخراج الجواز عبر منصة أبشر الإلكترونية.

صورة 2
الجوازات تُصدر تنبيه جديد بشأن هوية مُقيم الرقمية| وخطوات ورسوم إصدار الجواز الإلكتروني

وبعد حجز موعد عبر أبشر، لابد من ملء استمارة الإصدار أو التجديد المتوفرة عبر الموقع الرسمي للمديرية بكامل البيانات المطلوبة، مع إرفاق المستندات المطلوبة مثل أصل الهوية الوطنية وصورة منها، وصورتان شخصيتان والجواز القديم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.