أيهما أفضل روبوت Chat gpt أم bard ai من جوجل؟ تعرف على الفرق بينهما

انطلقت خلال الفترة الأخيرة مجموعة من روبوتات الدردشة التي تعتمد في عملها على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة كان أولهم التطبيق الذي أطلقته شركة أوبن أي وهو Chatgpt ثم عدة تطبيقات أخرى من بينها روبوت بارد للدردشة من شركة جوجل ويقدم كلا منهما نفس الخدمة وهي التحدث مع المستخدمين ولكن هناك استخدامات يتفوق فيها بارد على شات جي بي تي سوف تتعرف عليهم في هذا المقال.

الفرق بين روبوت Chatgpt وbard

الفرق بين روبوت Chatgpt وbard

على الرغم من أن التطبيقين نجحا بمجرد إطلاقهم إلا أن هناك اختلافات فيما بينهم، ومنها ما يلي:

استعادة المحادثات السابقة

يستطيع روبوت شات جي بي تي استعادة المحادثات السابقة التي تحدثها المستخدم معه حتى 3000 كلمة كحد أقصى، بينما شات بارد الخوص بجوجل لا يمكنه استرجاع المحادثات، ومع ذلك أكدت جوجل أنه جاري العمل على حل هذه المشكلة.

تحديث البيانات

يعتمد شات جي بي تي في تقديم المعلومات على قاعدة بيانات محدثة حتى عام 2021 فقط، بينما يتميز تطبيق بارد لاعتماده على قاعدة بيانات جوجل المحدثة باستمرار كما يرتبط ببحث جوجل وجميع المواقع الموجودة عليه.

قد يهمك: “من بينهم مصر والسعودية”.. جوجل تُطلق روبوت الدردشة bard في 180 دولة بمميزات متطورة تتفوق على Chatgpt

اللغات المدعومة

على الرغم من أن تطبيق Bard يدعم 40 لغة مختلفة من بينهم الفرنسية والإنجليزية واليابانية إلا أنه حتى الآن لا يستجيب للرسائل المطروحة عليه باللغة العربية على عكس تطبيق سات جي بي تي الذي يدعم لغات لا حصر لها من بينهم اللغة العربية.

عدد الإجابات

عندما يطرح المستخدم سؤال على تطبيق شات جي بي تي يمكنه الحصول على جواب واحد فقط، بينما يقدم تطبيق بارد الذي أطلقته جوجل ثلاث أجوبة على كل سؤال مطروح عليه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.