أفضل الحدائق في السعودية

تُعد الحدائق المتنفس الأمثل للكثير من الناس، لذلك اهتمت المملكة بتنظيم الحدائق على مستوى عالٍ، ووفرت العديد من الخدمات لكي تتيح للزوار قضاء وقت ممتع والاستمتاع بجمال الطبيعة، وسوف نذكر أهم وأشهر الحدائق في المملكة السعودية. 

أجمل وأكبر الحدائق في المملكة

تحتوي المملكة على الكثير من الحدائق الفاخرة والمميزة لكي تنال إعجاب الزوار، ومن أبرزها ما يلي:

حديقة المكتبة 

تقع في مدينة الرياض، وتمتاز هذه الحديقة بجمالها الخلاب ومساحاتها الواسعة، بالإضافة إلى وجود الشلالات فيها ووجود أماكن مخصصة للعب الأطفال.

صورة 1

حديقة الأمير سعود

تُعتبر من أكبر الحدائق الموجودة في مدينة الخبر، وتمتاز بجمال خضرتها وامتِلاكها مناطق ترفيهية مثل المطاعم والألعاب.

صورة 2

حديقة الحيوان بالرياض

تتميز بأنها حديقة كبيرة تشمل أنواعا مختلفة من الحيوانات الأليفة والمتنوعة، وتتمتع بأجواء رائعة ومناسبة لقضاء وقت ممتع مع العائلة.

صورة 3

حديقة الردف

تقع في مدينة الطائف، وتتمتع بموقع جغرافي متميز والجدير بالذكر أنها تتميز بطبيعتها الخلابة، كما يوجد بها أشكال متنوعة من الصخور والمعادن، وهي تعد الحديقة الأكثر شعبية وأهمية في الطائف.

صورة 4

حديقة السلام

توجد حديقة السلام في مدينة أبها، وهي الحديقة المفضلة للكثير من الزوار، وذلك لأنها تمتاز بإطلالاتها المختلفة والمتميزة، كما أنها تمتلك مساحات خضراء واسعة وجلسات مريحة للعائلات وبحيرات وشلالات رائعة، بالإضافة إلى وجود ساحة مخصصة للتسوق، وتحتوي أيضًا على العديد من المقاهي والمطاعم. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمد يقول

    يوجد اماكن روعة وينقصها كاميرات تراقب من يوسخ وغرامة وتبقى ممتازة
    لكون البلدية تنظف يوميا علما براميل للنفايات موزعة ولكن عدم تركيب كاميرات وغرامة لايمكن تعدل الامور


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.