مشروب الليمون بالنعناع المنعش بطعم ولا اروع

مشروب الليمون بالنعناع هو واحد من أشهر أنواع المشروبات التي تقديمها خلال فصل الصيف في كثير من البيوت، وذلك لأنها يسبب الشعور بالإتعاش، بالإضافة إلى أنه يعود على الجسم بالعديد من الفوائد ومن أشهرها أنها يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم في كثير من الأعضاء، كما يعالج عسر الهضم، والمساعدة على الشعور بالاسترخاء، ومن أهم مميزاته أنه يساعد في القضاء على روائح الفم الكريهة، وعلاج الكثير من مشاكل القولون والكثير من الفوائد التي لا تحصى ولا تعد، لذلك تهتم الكثير من سيدات المنزل بتحضيره في البيت دائمًا في فصل الصيف.

طريقة عمل مشروب الليمون بالنعناع

تحضير مشروب الليمون بالنعناع لا يحتاج إلى كثير من المكونات والوقت اللازم لإعداده لا يتعدى بضع دقائق، وسوف نذكر ن خلال المقال التالي الذ طرق عمل عصير الليمون بالنعناع.

خطوات عمل مشروب الليمون بالنعناع

المكونات

  • عدد 4 حبات من الليمون الطازج.
  • 2 كوب كبير من الماء البارد.
  • حوالي 5 أوراق طازجة من النعناع الأخضر.
  • مكعبات من الثلج.
  • مقدار مناسب من السكر  أو عسل النحل(حسب الرغبة).

طريقة التحضير

  1. نقوم بشطف حبات الليمون تحت الماء الجاري للتخلص من أي اتساخات، ثم نقشره باستخدام السكين ونقطعه إلى أربع أجزاء، من الجديد بالذكر أن التخلص من القشر بالكامل وجميع البذور عامل فعال في عدم شعور طعم مر في العصير.
  2. نحضر جهاز الخلاط الكهربائي، ثم نضيف نصف كمية الليمون وأوراق النعناع بعد شطفها، ثم نضيف كمية قليلة من السكر ومقدار النصف من كمية الماء البارد.صورة 1
  3. نخفق المكونات مع بعضها البعض حتى تتجانس، ثم نضع خليط عصير الليمون في بولة مناسبة بعد تصفيته بمصفاة مناسبة.
  4. نعيد باقي كميات الليمون وورق النعناع والسكر والماء، ثم نخفق مرة ثانية.
  5. نصفي أيضًا تلك الكمية، ثم نضيفها إلى الكمية التي تم تحضيرها في السابق.
  6. يفضل تكرار تصفية خليط الليمون والنعناع مرة ثانية للتخلص من أي شوائب.
  7. نضيف كل كمية العصير المصفى في قدر مناسب، ثم نضيف إليه مكعبات الثلج، وهكذا يكون جاهز للتقديم مع التزيين بشرائح الليمون والنعناع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.