مثل المحلات تماماً.. طريقة عمل الجلاش المقرمش في المنزل بسهولة وسرعة ومكونات موجودة في كل بيت

الكثير من النساء يردن عمل الكثير من أنواع الحلويات المختلفة في المنزل بأقل التكاليف وبأبسط الطرق المختلفة، ولكن البعض الآخر يقوم بشراء معظم الحلويات من محلات الحلويات الكبرى، ولكن عندما تقومين بمعرفة هذه الطريقة المذهلة لعمل الجلاش المقرمش لن تحتاجين لشرائه من المحلات بعد الآن فقط كل ما عليك متابعة السطور القادمة.

مكونات عمل الجلاش 

جميع المكونات بالفعل متواجدة في كل منزل لن تقومين بشراء الكثير منها من الخارج وهي كالآتي:

  • لفة واحدة من الجلاش.
  • القليل من السكر البودرة.
  • مكسرات مجروشة وذلك حسب الرغبة.
  • عدد 2 كوب من السكر.
  • كوب واحد من الماء.
  • ربع كوب صغير من عسل الجلوكوز.
  • ملعقة صغيرة الحجم من ماء الورد.

طريقة تحضير الجلاش المقرمش

كل ما عليك هو إحضار صاج كبير الحجم يناسب كمية الجلاش المطلوب عملها، ثم بعد ذلك قومي بدهن هذا الصاج بالقليل من السمن ثم قومي بوضع طبقات الجلاش، ولكن يجب عليك بدهن كل طبقة بالسمن جيداً يمكنك وضع خمس طبقات في هذا الصاج، ثم قومي بوضع المكسرات المجروشة ووضع القليل من الشربات عليها والقليل من ماء الورد ايضاً، ثم قومي باخذها وفردها على الجلاش، بعد ذلك قومي بوضع خمس طبقات على الحشو، ولكن يجب عليك بدهن جميع الطبقات بالسمن بعد ذلك قومي بتقطيع الجلاش كيفما تشائين. 

بعد ذلك يمكنك تسخين الفرن ووضع الجلاش بداخله في منتصف الفرن وعندما يأخذ اللون المطلوب يمكنك إخراجه واتركيه حتى يبرد قليلاً، في هذا الحين قومي بتحضير الشربات الخاص للجلاش وهو بوضع كمية من الماء على النار ونضع السكر المطلوب بداخلها واتركيه حتى يغلي تماماً، بعد ذلك قومي بإضافة عصرة صغيرة من الليمون واتركيه يبرد قليلاً، بعد ذلك قومي بوضع القليل من ماء الورد والقليل من عسل الجلوكوز وقومي بتقليبه جيداً ثم قومي برش هذا الشربات على الجلاش. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.