كيك قدرة قادر بطبقة رقيقة من الكيك وطبقة من الكريم كراميل شهية وباردة

كيك قدرة قادر من أنواع الكيك المميزة ذات المذاق الرائع، وقد سميت بهذا الاسم لأنها تعتمد على أن يكون كريم الكراميل في الأسفل، والكيك في الأعلى بشكل جمالي مميز ومدهش، بجانب مذاقها اللذيذ، لهذا تعرفي معنا على أسهل الطرق التي يمكنك بها إعداد هذا الكيك في المنزل.

صورة 1

لكي تعدي حلوى كيك قدرة قادر بنفسك في المنزل فإنها لن تستغرق الكثير من الوقت والمجهود ويتم إعدادها كالتالي:

  • نخلط كل من 1/2 كوب من السكر مع معلقتين من عصير الليمون ومعلقتين من الماء وقطعة صغيرة من الزبدة جيدا بحيث يتجانس الخليط ويتكون الكراميل.
  • نضع في الخلاط الكهربائي 1/2 كوب سكر، 4 بيضة، معلقة فانيليا سائلة مع 3 أكواب من الحليب جيدا بحيث تتجانس المكونات وبعدها نخلطها مع الكراميل.
  • في إناء عميق نخلط كوب ونصف دقيق مع 3/4 كوب سكر وعليها 3/4 كوب حليب و4 بيضة ومعلقة بيكنج باودر ومعلقة فانيليا مع بعضهم بشكل جيد بحيث يتجانس الخليط.
  • نحضر صينيين فرن ويتم وضع القالب الصغير في القالب الأكبر ويتم الفصل بينهم بالماء.
  • نضع في القالب الصغير الكريم كراميل وفي الكبير خليط الكيك وندخل الصينية في فرن ساخن لمدة 20 دقيقة.
  • بعد أن تبرد قليلا يتم قلب المكونات بحيث يكون الكريم كراميل في الأسفل والكيك أعلاه ولهذا سميت هذا الاسم.

طريقة تزيين الكيك

تزيين الكيك بشكل عام يكون حسب الرغبة، بحيث يمكن تزيينه بالكاكاو أو قطع الشوكولاتة والبعض يفضل تزيين الكيك بالفانيليا ويتم اختيار ذلك على حسب الرغبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.