عمل آيس كريم المستكة في المنزل

يعد الآيس كريم من المثلجات المميزة التي يكثر تناولها في فصل الصيف حيث تعمل كمرطب في ظل الأجواء الحارة، ويفضل الكثير من الأشخاص سواء الأطفال أو الكبار في تناولها بأطعمة مختلفة وذلك حسب ذوق كل شخص، وتسأل السيدات وربات المنزل عن طريقة تحضير الآيس كريم في المنزل دون الحاجة لشرائه من الخارج لإسعاد أطفالها، ويعد البحث عن طريقة عمل آيس كريم المستكة في المنزل من أكثر الطرق التي ترغب السيدات في معرفتها وذلك بنفس شكل ومذاق المحلات، وسوف نتعرف فيما يلي على طريقة التحضير والمكونات اللازمة لعمل آيس كريم المستكة في المنزل.

صورة 1

1. 2 كيس من الكريم شانتيه.

2. 2 كوب من الحليب.

3. 2 كوب من الماء.

4. كوب واحد من اللبن البودرة.

5. كوب واحد من الفستق المجروش.

6. كوب من السكر.

7. كوب من الكريمة اللباني.

8. علبة من الحليب المحلى المكثف.

9. ملعقة واحدة كبيرة من النشا.

10. ملعقة واحدة كبيرة من بودرة المستكة.

صورة 2

• في الخطوة الأولى يجب أن نقوم بإضافة الحليب المحلى المكثف إلى الحليب السائل، ثم بعد ذلك يجب أن نقوم بإضافة الحليب البودرة والكريم شانتيه والماء عليهم، ثم يتم خفق جميع المكونات مع بعضها جيدًا وذلك باستخدام المضرب الكهربائي حتى الحصول على قوام مناسب، ثم بعد ذلك يجب إضافة المستكة مع استمرار الخفق.

• في الخطوة التالية نقوم بصب الخليط في علبة ويتم تغطيتها بكيس من البلاستك وتغطى بالغطاء المخصص لها.

• ثم بعد ذلك يجب وضعه في الفريزر وذلك لمدة تصل إلى أربع ساعات، ثم بعد ذلك نقوم بإخراجه وخفقه مرة أخرى.

• ثم يتم وضعه في الفريزر من جديد حتى يتماسك بشكل أقوى، ثم يقدم مزين بالكريم شانتيه والفستق المجروش.

صورة 3 صورة 4 صورة 5


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.