طريقة كباب السلطان.. وصفة لذيذة وتستحق

يعتبر كباب السلطان التركي من أطيب وألذ الأطعمة التي يقدمها المطبخ التركي، كما أن خطوات عمله سهلة وبسيطة، ولا تحتاج إلى جهد كبير، وحتى لا نضيع الوقت في الكلام عن أصل الأكلة وفصلها، سنتحدث مباشرة في السطور القادمة عن مقادير ومكونات الوصفة، وطريقة العمل والتحضير.

أولاً المقادير والمكونات

طريقة كباب السلطان.. وصفة لذيذة وتستحق

ونتناول هنا أولاً مقادير الكباب، وذلك كما يلي:

  1. 500 جرام صدور دجاج فيليه مقطع إلى مكعبات.
  2. بصل مفروم (1 ثمرة).
  3. واحد ثمرة باذنجان كبيرة الحجم، ومقطع إلى مكعبات مقلية.
  4. ربع ملعقة بابريكا صغيرة.
  5. كوب بازيلاء مجمد، معيار كوب واحد.
  6. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  7. 3ملاعق كبيرة من معجون الطماطم.
  8. 2 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي.

وهناك مكونات ومقادير أخرى للبشاميل، وهي كالآتي:

  • 4 ملاعق طحين.
  • 4 ملاعق زبدة كبيرة.
  • لتر واحد من الحليب.
  • نصف ملعقة ملح صغيرة.

طريقة وخطوات التحضير

طريقة كباب السلطان.. وصفة لذيذة وتستحق

ولكي نبدأ العمل علينا باتباع الآتي:

أولاً: نضع الزيت في مقلاة واسعة على النار، لكن بدرجة متوسطة، ثم نضع الدجاج ونقلب لمدة 10دقائق، ثم نضع بعد ذلك الملح والفلفل، والبابريكا، ثم نقلب أيضا لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك نضع معجون الطماطم والبازيلاء، ونقلب بطريقة جيدة، ثم نضع الباذنجان المقلي، ومع ربع من كوب المياه، ثم بعد ذلك نترك المزيج حتى نضوج الدجاج، ويتم تسبيك الصلصة.

ثانياً: طريقة عمل البشاميل: نأتي بالزبدة ونضعها في وعاء على النار ونقلبها إلى حد السيلان، ثم نضع عليها الطحين، ونقلب إلى أن يتحمص الطحين، ويصبح كالعجينة في الزبدة، ثم نضع على هذا الخليط الحليب تدريجيا، ونقلب، حتى يبدأ الخليط بالغليان، ويكون ناعما، ولونه كريمي، ثم نبلل البشاميل بنصف ملعقة الملح الصغيرة

ثالثاً: نأتي بخليط الدجاج، والصلصة الذي أنجزناه في الخطوة الأولى “أولاً”، ونضعه في صينية الفرن، ثم نوزع البشاميل الذي أنجزناه في “ثانياً”، فوق خليط الدجاج، وندخل الصينية الفرن في درجة حرارة 180، ولمدة حوالي 30 دقيقة، حتى يحمر وجه الطبق، وتكون الأكلة مسبكة، وبالهنا والشفاء.

وفي الخطوة الأخيرة يتم التقديم، إما بجانب السلطات، وإما يتم التقديم حسب الرغبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.