طريقة عمل مسقعة الدجاج بالبشاميل

عرضت الشيف أميرة شنب، خلال برنامجها المذاع على قناة “cbc سفرة”، طريقة عمل مسقعة الدجاج بالبشاميل، بطريقة سهلة وبسيطة، والطعم لذيذ ورائع.

ونستعرض لكم في السطور التالية طريقة عمل مسقعة الدجاج بالبشاميل، وفقًا للشيف أميرة شنب:

المكونات:

1 كيلو باذنجان رومي مقطع حلقات 2 ثمرة بصل كبيرة مقطع حلقات

 5 ثمرة فلفل أخضر رومي ألوان ومقطع حلقات 

1 قرن فلفل أخضر حار مقطع

 1 كوب كبير عصير طماطم 

ملح 

فلفل أسود مطحون

 1/2 ملعقة صغيرة كمون

 رشة بهارات 

صدور دجاج مخلية 

جبنة مبشورة

صلصة بشاميل

طريقة التحضير:

– احضري طاسة بها زيت على نار متوسطة وبعد أن يسخن الزيت ضعي حلقات الباذنجان واتركيه حتى يتحمر بالكامل، ثم انتشليه من الزيت واتركيه جانبًا.

صورة 1

– احضري طاسة أخرى على متوسطة وضعي القليل من الزيت وانتظري حتى يسخن ثم ضعي حلقات البصل والفلفل الرومي والفلفل الحار وقلبي جيدًا حتى تتحمر قليلًا.

– أضيفي حلقات الباذنجان على حلقات البصل والفلفل ثم أضيفي الملح والفلفل والبهارات.

– احضري طاسة وضعي القليل من الزيت وشوحي قطع الدجاج حتى تنضج ثم ارفعيها  من على النار.

صورة 2

– احضري صينية فرن وضعي فيها بالترتيب طبقة من حلقات الباذنجان و1/4 كمية مزيج الفلفل الرومي والبصل ثم 1/4 كمية عصير الطماطم وتوزع.

صورة 3

– كرري ترتيب نفس الطبقات بالترتيب، ثم ضعي صلصلة البشاميل فوق المزيج على الوجه مع رشة جبنة مبشورة، ثم ضعيها في الفرن من 30 – 45 دقيقة حتى يحمر الوجه. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.