طريقة عمل عصير الجوافة باللبن خطوة بخطوة بالصور

الجوافة واحدة من أجمل الفواكه ولها العديد من الفوائد الصحية وعندما تندمج مع الحليب بفوائده الكثيرة تنتج لنا عصير مغذي وجميل ويعتبر من أفضل العصائر الطبيعية للأطفال والكبار، فيما يلي طريقة عمل عصير الجوافة باللبن خطوة بخطوة.

خطوات تحضير العصير

عصير الجوافة بالحليب مشروب طبيعي جميل ومغذي فهو ملئ بالمعادن والحديد والكالسيوم، لا تتردد في تجربة هذه الوصفة السهلة والبسيطة التي تستغرق دقائق معدودة.

المكونات

  • 6 ثمرات جوافة.
  • 3 كوب حليب.
  • كوب ماء.
  • 4 ملاعق سكر.

الخطوات

  1. أول خطوة عند تحضير عصير الجوافة باللبن هي إحضار جوافة طازجة ستحتاج إلى حوالي ستة جوافات لهذه الوصفة، بعد ذلك أغسل الجوافة جيدًا تحت الماء الجاري.
  2. نقطع طرفي الجوافة الغير مرغوبة، ثم نقطع الجوافة إلى 4 قطع صغيرة.

    قطع الجوافة – مصدر الصورة: قناة اليوتيوب premium guava

  3. ضع الجوافة المقطعة في الخلاط وأضف إليها أربع ملاعق من السكر و3 أكواب من الحليب، يمكنك تعديل كمية السكر حسب ذوقك وحلاوة الجوافة. ضع الجوافة في الخلاط – مصدر الصورة: قناة اليوتيوب premium guava ضع الحليب في الخلاط – مصدر الصورة: قناة اليوتيوب premium guava

    ضع السكر في الخلاط – مصدر الصورة: قناة اليوتيوب premium guava

  4. امزج المكونات حتى تصبح ناعمة وكريمية لمدة دقيقة واحدة تقريبًا.

    تشغيل الخلاط – مصدر الصورة: قناة اليوتيوب premium guava

  5. يمكن إضافة قليل من الماء إن كنت تريد قوام اخف للعصير واخلطهم مرة أخرى في الخلاط.
  6. صفي عصير الجوافة باللبن حتى تتخلص من بذور الجوافة، إحضر مصفاة شبكية رفيعة ثم يُسكب عصير الجوافة فوق المصفاة في وعاء كبير.

    صفي العصير – مصدر الصورة: قناة اليوتيوب premium guava

  7. استخدم ملعقة للضغط على العصير وتحريكه في المصفاة لاستخراج أكبر قدر ممكن من العصير، بعد ذلك تخلص من البذور واللب المتبقي في المصفاة.

    تصفية العصير – مصدر الصورة: قناة اليوتيوب premium guava

  8. يقدم عصير الجوافة باللبن بارد على الفور أو يمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة لوقت لاحق.
  9. عند تقديم عصير الجوافة باللبن في أكواب يزين بأوراق النعناع أو المكسرات أو رشة من القرفة حسب الرغبة.

    تقديم العصير – مصدر الصورة: قناة اليوتيوب premium guava

  10. الآن استمتع بعصير الجوافة باللبن واحصد فوائده الصحية حيث يعتبر من أجمل المشروبات الطبيعية الصحية في الصباح وتحكم في كمية الحليب والسكر التي تفضلها.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.