طريقة عمل صوص النوتيلا الاقتصادي بمكونين فقط

صوص النوتيلا صار من الأشياء التي يصعب شرائها مؤخرًا بكل تأكيد بعدما تخطى سعر العبوة حاجز المائة جنيه لهذا تبحث الكثير من الأمهات عن طرق بديلة لتحل محل صوص شيكولاتة النوتيلا، وكان الحل الأفضل هو تحضير صوص النوتيلا في المنزل وسيكون ألذ وأقل ضررًا من النوتيلا الجاهزة نظرًا لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من زيت النخيل الضار بالصحة تابعوا معنا لمعرفة طريقة التحضير.

مكونات صوص النوتيلا المنزلي

في هذه الوصفة لن نستخدم سوى مكونين فقط وهما الأساس في صوص شيكولاتة النوتيلا بعيدًا عن زيت النخيل أو أي مكون آخر ضار للكبار والصغار والمكونين هما:

  • ربع كوب به شيكولاتة لينة قابلة الدهن.
  • مع أربع معالق حجم صغير من الحليب السائل.
طريقة عمل صوص النوتيلا
طريقة عمل صوص النوتيلا

ليست المكونات فقط هي أسهل ما يميز الوصفة بل إن طريقة الاعداد كذلك التي تتم بالخطوات القادمة:

  • نحضر حمام مائي لوضع الحليب به من أجل تسخينه فقط لا لغليه.
  • ثم بعدها نضيف إليه صوص الشيكولاتة ونقلبها معه برفق حتى يتداخلا معًا ويصير القوام كريمي ناعم.
  • بذلك يصير صوص النوتيلا جاهزًا للاستخدام.

هناك الكثير من الطرق الأخرى لتحضير صوص الشيكولاتة ولكن تعد تلك أسهل الطرق وأقلها تكلفةً، ويمكننا أن نستخدم الصوص في الساندوتشات أو في الحلويات أو أيس كريم حسب الرغبة والذوق مع عدم الإكثار حتى لا يؤثر على مستوى سكر الدم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.